span>آخر مستجدات أحداث الشّغب بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة كمال بوزار

آخر مستجدات أحداث الشّغب بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة

أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة 15 شخصا، على خلفية أحداث الشغب التي حصلت في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

ونشبت أحداث تخريب وعنف وتكسير خلال المباراة المتأخرة عن الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس بين شباب قسنطينة واتحاد العاصمة.

وأعلنت نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، أنه تم مواصلة التحريات في أحداث العنف والشغب التي وقعت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة مع باقي الأشخاص الذين كشف التحقيق تورطهم في أفعال جنائية.

ووفق بيان لمجلس قضاء قسنطينة، أنه “عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية ولاحقاً للبيان الصحفي الصادر في 05 جوان 2024 المتعلق بأحداث العنف والشغب التي وقعت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة الرأي العام أنه تم مواصلة التحريات مع باقي الأشخاص الذين كشف التحقيق تورطهم في أفعال جنانية”.

وبتاريخ اليوم الموافق لـ 09 جوان 2024 تم تقديم (15) شخصا مشتبها فيه أمام النيابة وفتح تحقيق قضائي ضدهم بجنايتي وضع النار عمدا في مباني مملوكة للدولة، التخريب والإتلاف المؤدي للمساس بالأمن و النظام العام المرتكب في إطار جماعة إجرامية منظمة ، و جنح التحريض على التمييز والكراهية بالدعوة للعنف. إنشاء وإدارة والإشراف على حساب الكتروني مخصص لنشر معلومات للترويج لأفكار من شأنها إثارة التمييز والكراهية التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية أثناء تأدية مهامهم مع سبق الإصرار و الترصد و حمل أسلحة بيضاء، يضيف البيان.

وذكر المصدر ذاته، أنه بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أوامر بإيداع الجميع رهن الحبس المؤقت.

وأمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، منذ أيام، بإيداع 37 موقوفا في أحداث ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الحبس الموقت.

وجاء في بيان للنيابة أنه: “عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تُعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة الرأي العام أنّه إثر أحداث العنف والشغب التي وقعت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بتاريخ 03 جوان 2024، تمّ توقيف 59 شخصًا مشتبها فيه، بينهم 20 قاصراً تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.”

وأضاف أنه “بتاريخ اليوم الموافق لـ 05 جوان 2024 تمّ تقديم 39 مشتبها فيه بالغاً أمام النيابة ومتابعتهم بموجب إجراءات المثول الفوري بجنح إتلاف الممتلكات والمنشآت القاعدية المملوكة للدولة بمناسبة تظاهرة رياضية وارتكاب أعمال عنف والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء تأدية مهامهم مع سبق الإصرار والترصد وحمل أسلحة بيضاء”.

وذكر البيان أن المحكمة أمرت بتأجيل القضية لجلسة 20 جوان 2024 بطلب من الدفاع، مع الأمر بوضع 37 متهما رهن الحبس المؤقت.

شاركنا رأيك