الرئيسية » رياضة » آلان بورت يوضح أسباب هزيمة المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا

آلان بورت يوضح أسباب هزيمة المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا

آلان بورت يُوضّح أسباب هزيمة المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا

كشف المدرب الفرنسي آلان بورت، أن الفرق الكبير في الجاهزية البدنية، بين لاعبي المنتخب الجزائري لكرة اليد، ولاعبي المنتخب السلوفيني، كان سبب الهزيمة في المباراة الافتتاحية، ضمن الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقال مدرب المنتخب الجزائري آلان بورت، إن نقص الجاهزية البدنية للاعبيه، أمر راجع لظروف التحضير المفروضة بسبب جائحة كورونا (كوفيد19)، مؤكدا أن أشباله لم يستفيدوا من التحضيرات بشكل جيد.

وأضاف المدرب الفرنسي في السياق ذاته، أن اللاعبين الناشطين في البطولة الجزائرية، يفتقدون كثيرا لنسق المنافسة، بسبب توقف البطولة، ما جعلهم لا يلعبون أية مباراة رسمية رفقة أنديتهم، لفترة طويلة جدا.

وأردف الناخب الوطني بورت، أن غياب سبعة لاعبين لأسباب مختلفة، كان من المفروض مشاركتهم، أثر عليهم كثيرا، وهو ما كان عاملا هاما في تعرّضهم للهزيمة أمام منافسهم السلوفيني.

وعبّر مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد، عن فخره الكبير بما قدمه أشباله في المواجهة، مُؤكدا أنهم قدّموا أفضل ما لديهم، من أجل الفوز، مضيفا أنهم لا يخجلون تماما من الخسارة.

وجاءت تصريحات مدرب كتيبة “محاربي الصحراء”، خلال ندوة صحفية، بعد نهاية مباراة المنتخب الجزائري ونظيره السلوفيني، تعليقا على الخسارة التي تعرضوا لها بنتيجة 36 مقابل 28، في مباراة لُعبت في العاصمة الألمانية برلين، مكان إقامة البطولة.

وسيواجه أشبال المدرب بورت، اليوم السبت، المنتخب السويدي القوي جدا، في ثاني مباراة ضمن الملحق المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، قبل الصدام مع منتخب البلد المنظم ألمانيا، يوم غد الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.