span>آيت نوري أمهر اللاعبين العرب في القارة العجوز عبد الخالق مهاجي

آيت نوري أمهر اللاعبين العرب في القارة العجوز

يواصل النجم الدولي الجزائري ريان آيت نوري تحقيق الإنجازات الفردية، رفقة نادي وولفر هامبتون، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي.

ويتصدر مدافع المنتخب الوطني الجزائري ريان آيت نوري، قائمة أمهر اللاعبين العرب في الدوريات الخمسة الكبرى، الموسم الكروي 2024/2023.

وكشفت شبكة “سوفا سكور” العالمية المختصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، أن “محارب الصحراء” بات أمهر لاعب عربي في الدوريات الخمسة الكبرى، بنجاحه في 45 مراوغة رفقة ناديه وولفر هامبتون.

وتفوق الجزائري ريان آيت نوري على وصيفه الأردني موسى التعمري الذي نجح في 40 مراوغة مع ناديه الفرنسي مونبلييه أحد فرق دوري الدرجة الأولى من البطولة الفرنسية

وإلى جانب مدافع “الخضر”، ضمت القائمة في مركزها الثالث، النجم المغربي إلياس أخوماش، الذي حقق 39 مراوغة ناجحة مع فريقه نادي فياريال الناشط في منافسة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخلت القائمة التي تصدرها ريان آيت نوري، من نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح قائد المنتخب المصري.

ويخوض حاليا الظهير الأيسر لنادي وولفر هامبتون ترصا رفقة المنتخب الوطني الجزائري، يتخلله مواجهتين وديتين في دورة “فيفا” بالجزائر.

وانتزع ريان آيت نوري ثقة مدربه الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أشركه أساسيا أمام منتخب بوليفيا، سهرة يوم الجمعة الماضي.

وساهم لاعب النادي الإنجليزي في فوز كتيبة “محاربي الصحراء” على منافسهم بوليفيا، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة لعبت أطوراها على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”.

ويواجه صاحب الـ22 عاما ورفاقه في منتخب الجزائر منافسهم منتخب جنوب إفريقيا، سهرة الثلاثاء المقبل، على أرضية ميدان الملعب السالف ذكره، ضمن ثاني مباراة للجزائر في دورة “فيفا” الدولية الودية.

شاركنا رأيك