الرئيسية » الأخبار » “آي 24 نيوز” أول قناة للاحتلال الإسرائيلي تفتح مكتباً دائماً لها بدبي

“آي 24 نيوز” أول قناة للاحتلال الإسرائيلي تفتح مكتباً دائماً لها بدبي

"آي 24 نيوز" أول قناة صهيونية تفتح مكتباً دائماً لها بدبي

أعلنت قناة “آي 24 نيوز” الصهيونية اليوم  الإثنين 21 جوان 2021 فتح مكتب دائم في دبي، وهي المرة الأولى التي تتخذ فيها وسيلة إعلام صهيونية مقراً بدبي.

الرئيس التنفيذي لشبكة “آي 24 نيوز” الصهيونية فرانك ملول قال، نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية: “شهدنا في العام الماضي تغييرات دبلوماسية إقليمية تتيح إقامة علاقات تجارية وفرص للشراكات”. وأضاف: “إن فتح مكتب لنا في مدينة دبي للإعلام يمنحنا منصة استراتيجية لتوسيع تغطيتنا في الشرق الأوسط”.

“آي 24 نيوز” حصلت في سابقة من نوعها على ترخيص البث من المكتب الإعلامي الحكومي في دبي، وبحسب القناة فقد عُهد نقل محتوى القناة إلى شركتين إماراتيتين رئيسيتين للاتصالات وهما “اتصالات” و”دو” وقالت القناة الإسرائيلية إن مكتبها الدائم سيكون في مدينة دبي للإعلام.

وبحسب “آي 24 نيوز” ومؤسسة دبي للإعلام فإنهما ستعملان على ربط وسائل الإعلام الخاصة بهما بـ”ألياف السلام” البصرية لتسهيل نقل المحتوى.

من جانبها، رحبت المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى المري بـ”التعاون بين قطاعي الإعلام في الإمارات وإسرائيل”.

وفي وقت سابق كشف الصحفي الإماراتي محمود العوضي، عن إطلاق منصة إعلامية عربية- عبرية داخل إسرائيل، يقوم هو برئاسة تحريرها كأول خليجي يرأس وسيلة إعلامية صهيونية، ويقوم بتمويلها مجموعة من رجال الأعمال الصهاينة.

هذه المنصة ليست الأولى في مجال التعاون الإعلامي بين الكيان والإمارات، إذ وقعت وكالة أنباء الإمارات “وام” اتفاقية تعاون مع وكالة “TPS” الصهيونية شهر أفريل الماضي، “بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد تبادل المحتوى الإخباري”.

بينما قال العوضي، في تصريح لموقع “إرم نيوز”، إن المنصة الجديدة ستدشن رسمياً بعد يومين، وإن فريق العمل مكون من صحفيين عرب وصهيونين، وستكون في البداية باللغتين العربية والعبرية؛ على أن تتبعهما نسخة إنجليزية لاحقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.