الرئيسية » الأخبار » أبو الفضل بعجي: الفساد في جبهة التحرير الوطني ارتبط بأشخاص في القيادة

أبو الفضل بعجي: الفساد في جبهة التحرير الوطني ارتبط بأشخاص في القيادة

أبو الفضل بعجي: الفساد في جبهة التحرير الوطني مرتبط بأشخاص في القيادة

رد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، عن مطالب إقصاء الحزب من المشهد السياسي بسبب دعمه للنظام السابق، بأن الأمر لا يرتبط به، إنما الفساد الذي عرفه الحزب كان قبل مجيئه، وهو مرتبط بأشخاص كانوا في قيادة الحزب.

وأضاف بعجي في حوار أجراه مع وكالة الأناضول “كنت ممن عارضوا هذه السياسات السابقة وانسحبت من القيادة سابقا، ولست وحدي فقط ولكن هناك آلاف مثلي كانوا ضد هذه السلوكيات ولكن التيار الغالب للأسف في ذلك الوقت كان تيارا فاسدا وجئنا نحن لإعادة النظر في ذلك”.

وأوضح بعجي، أن ما تم إلصاقه بجبهة التحرير الوطني، وراءه أشخاص وغير مرتبط بفكر الحزب أو مؤسساته العامة.

وأرجع الأمين العام للأفلان، قرار المشاركة في الانتخابات التشريعية، إلى الرغبة في الحفاظ على مكانة الحزب الريادية، بتقديم  كوادر نظيفة، وتتمتع بسمعة جيدة وحضور شعبي.

كما أضاف بعجي أن للشعب الجزائري وحده سلطة إقصاء الحزب من المشهد السياسي عبر الانتخابات.

وقال بعجي حسب وكالة الأناضول “إذا أعطى الشعب للحزب المكانة اللائقة فهو ضد هذه المطالب التي تنطلق من قناعات شخصية، وعقائد أيديولوجية معينة من اليمين واليسار”.

واتهم بعجي الأطراف المطالبة بإقصاء الأفلان، ارتباطها بالخارج، وأضاف بعجي أنها تريد تحطيم المشروع الوطني الذي تقوده جبهة التحرير الوطني.

وعن مطالب التغيير التي يرفعها المتظاهرون كل جمعة منذ عودة المسيرات، قال بعجي إن  رئيس الجمهورية يتفهم مطالب التغيير، لكن هناك مطالب معقولة، وأخرى غير معقولة، مضيفا أن التغيير يجب أن يكون باحترام السيادة الشعبية.

وشدد المسؤول الأول في الأفلان، أن الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة لتجسيد السيادة الشعبية، والشعب هو من يعطي لكل فئة وزنها السياسي والحقيقي في البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.