الرئيسية » الأخبار » أحكام قضائية بالسجن لصاحب حفل زفاف جيجل والمغني المدعو الشاب “لعجال”

أحكام قضائية بالسجن لصاحب حفل زفاف جيجل والمغني المدعو الشاب “لعجال”

أحكام قضائية بالسجن لصاحب حفل زفاف جيجل والمغني المدعو الشاب "لعجال"

أصدرت محكمة الميلية، اليوم الأحد، حكما بالسجن 18 شهرا مع الإيداع الفوري على شداد مخلوف صاحب حفل الزفاف بولاية جيجل والذي شهد حضورا كبيرا وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وحكمت الهيئة ذاتها على نجله “العريس” شداد فريد بن مخلوف بستة أشهر حبس غير نافذ، وتم الحكم غيابيا على المغني المدعو الشاب “لعجال” بثلاث سنوات حبس نافذ مع أمر بالقبض عليه وتعويضات مالية لصالح الولاية وبلدية أولاد رابح.

وتأتي القضية، على خلفية تنظيم حفل زفاف ليلة أول أمس الجمعة، بمنطقة سوق الثلاثاء ببلدية أولاد رابح دائرة سيدي معروق بولاية جيجل، استدعت الجهات القضائية صبيحة أمس السبت 24 جويلية صاحب الحفل، للاستماع إلى أقواله في محضر رسمي.

وبأمر من والي الولاية عبد القادر كلكال، قام رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد رابح بإيداع شكوى قضائية ضد صاحب الحفل وكذا المغني.

وأصدر ديوان ولاية جيجل بيانا، جاء فيه أن صاحب الزفاف خرق كل قوانين وتنظيمات الجمهورية الخاصة بحالة التعامل مع جائحة كورونا، بالرغم من إعلام وتنبيه وإعذار منظم الحفل من طرف مصالح الدرك الوطني بعدم إقامته.

ووفقا للبيان، فقد تسبب صاحب حفل الزفاف في تعريض حياة المواطنين للخطر، ومخالفة إجراءات الحجر الصحي، خاصة وأن الحفل أقيم بدون ترخيص وخالف بذلك القرارات التي تمنع إقامة الحفلات بإقليم الولاية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صور الحفل، وأبدوا استيائهم من عدم احترام تدابير الوقاية والبروتوكول الصحي، خاصة وأن الجزائر تعيش موجة ثالثة من الفيروس التاجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.