الرئيسية » رياضة » أحمد أحمد يتلقى الضوء الأخضر من الـ”كاف” للترشح لعهدة ثانية

أحمد أحمد يتلقى الضوء الأخضر من الـ”كاف” للترشح لعهدة ثانية

أحمد أحمد يتلقى الضوء الأخضر من الـ"كاف" للترشح لعهدة ثانية

منحت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الضوء الأخضر لرئيسها السابق الملغاشي أحمد أحمد، للترشح لعهدة ثانية، مرورا بخوض مُعترك الانتخابات المقبلة.

وجاء سماح الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، لأحمد أحمد بالترشح أياما قليلة، بعد تجميد العقوبة الموقعة عليه، من طرف الاتحادية الدولية لكرة القدم، مُستفيدا من قرار محكمة التحكيم الرياضية التي أقرت رفع العقوبة عنه.

وأرسلت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، خطابا إلى كافة الاتحادات المحلية لكرة القدم التابعة لها، منعت فيه الجميع من التصريح لأي وسيلة إعلامية، لدعم أي مرشح يريد خوض انتخابات “الكاف” المقبلة، حسب ما ورد في موقع جريدة اليوم السابع المصرية.

أحمد أحمد يتلقى الضوء الأخضر من الـ"كاف" للترشح لعهدة ثانية

أحمد أحمد يتلقى الضوء الأخضر من الـ”كاف” للترشح لعهدة ثانية

وستكون انتخابات يوم 12 مارس المقبل، المقرر إقامتها في المغرب، لتحديد الرئيس المقبل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمثابة فرصة للمغاشي لرد اعتباره بعد العقوبة التي طالته من “الفيفا”.

وأصدرت الاتحادية الدولية لكرة القدم شهر نوفمبر من العام الماضي، قرارا يقضي بإيقاف رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم السابق، وتنحيته من رئاسة الـ”كاف”، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 05 سنوات.

كما سلب الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن القرار ذاته، حق الترشح من أحمد أحمد لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لعهدة أخرى، بسبب شبهة تورطه في قضايا فساد مالي، وتلقيه هدايا وإقامته رحلات عمرة من أموال قيل أنها من خزينة الـ “كاف”.

ولم يسلم الملغاشي لحد الآن من التهم بشكل نهائي من التهم الموجهة إليه، بعدما قالت محكمة التحكيم الرياضي، إن تجميد  العقوبة عن رئيس الاتحاد الإفريقي السابق لا يعني تماما أنه بريء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.