الرئيسية » الأخبار » أحمد الدان: تلاعبات بعض الدوائر تهدد الفعل الانتخابي

أحمد الدان: تلاعبات بعض الدوائر تهدد الفعل الانتخابي

أحمد الدان: تلاعبات بعض الدوائر تهدد الفعل الانتخابي

قال نائب رئيس حركة البناء الوطني أحمد الدان في كلمته خلال إشرافه على اللقاء الجهوي لولايات الوسط، إن الوضع الحالي يكشف عن تلاعب لبعض الدوائر يهدد الفعل الانتخابي بالتشويه والإشاعة والتظليل.

وأشار الدان إلى تسجيل الحركة محاولات فرض أشكال وجهات وشخصيات وقوائم انتخابية على الساحة.

واعتبر نائب رئيس الحركة، أن هذه المؤشرات تسيء للجزائر الجديدة التي تبدأ من الفعل الانتخابي المقبل الذي يحتاج لصلابة في حمايته.

وانتقد الدان، تمديد آجال إيداع ملفات الترشح، وقال إنها تغيير لقواعد اللعبة السياسية عند بلوغ مرحلة الوصول، مشددا على أن التجديد الانتخابي يحتاج الاحتكام لقواعد واضحة ومضبوطة.

وأضاف أحمد الدان، أن الحراك استطاع أن يزيل جزء كبيرا من الفساد الاجتماعي، إلا أن خلفا من نبات العصابة يعود في كل مرة لممارسة الإفساد الإجتماعي والاقتصادي تأثيرا على المساحة السياسية ومحاولة دفع البلاد إلى الإرباك السياسي و فتح المجال أمام الأجندات المشبوهة.

واعتبر الدان، أن أزمة الزيت المفتعلة هي إحدى أساليب الإفساد الاجتماعي وقال إنها مضاربة بالشرف الانتخابي وبشرف الشعب والدولة.

من جهة أخرى انتقد الدان حكومة جراد، وقال إنها فشلت في التعاطي مع ملفات مطالب الشركاء الاجتماعيين.

 واستنكر الرجل الثاني في الحركة، سياسة الصمت التي واجهت بها مختلف الوزارات، المطالب الفئوية ودفعهم إلى الخروج للشارع لإسماع صوتهم، مستشهدا باحتجاجات أعوان الحماية المدنية و احتجاجات الأساتذة التي هددت بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.