الرئيسية » في دقيقتين » أخبار الجزائر في دقيقتين من أوراس | 10 ديسمبر

أخبار الجزائر في دقيقتين من أوراس | 10 ديسمبر

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”أحكام بسجن وزيرين أولين ومسؤولين سابقين “]
قضت محكمة سيدي أمحمد اليوم الثلاثاء بسجن الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال تواليا ب15 و12 سنة نافذة في قضايا متعلقة بالفساد والتمويل الخفي لحملة الرئيس المتنحي عبد العزيز بوتفليقة، وحكم القاضي ب20 سنة سجنا غيابيا على عبد السلام بوشوارب، مع إصدار مذكرة توقيف دولية بحقه، فيما حكم بالسجن 10 سنوات بحق يوسف يوسفي، ومحجوب بدة، كما أمر قاضي الجلسة بالحجز على جميع ممتلكاتهم.
ونطق القاضي بأحكام متفاوتة في حق متهمين اخرين، من بينهم رجال أعمال، وتمت تبرئة عبد الغني زعلان.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الطلبة يواصلون مسيراتهم الأسبوعية”]
تظاهر الطلبة في العاصمة ومدن أخرى رفضا لإجراء الانتخابات الرئاسية، ورفع المحتجون شعارات تطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي.
وشهدت مسيرة الثلاثاء الأسبوعية الثانية والأربعين مشاركة كثيفة لمواطنين وطلبة، وسط تواجد قوات الأمن، دون تسجيل توقيفات أو أحداث عنف.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شخصيات تدعو الحراك إلى عدم التعرض للمشاركين في الانتخابات”]
دعت 19 شخصية سياسية، اليوم الثلاثاء، إلى المحافظة على سلمية الحراك الشعبي باحترام رافضي الانتخابات ومن قرروا المشاركة فيها.
واستنكرت الشخصيات الموقعة تجاهل السلطة الفعلية لمقترحاتها التي قدمتها قبل شهرين للخروج من الأزمة وتمسكها بالدفع نحو انتخابات رئاسية يرفضها قطاع واسع من الجزائريين
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الخضر يتوجون بجائزة أفضل فريق في إفريقيا “]
توج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بجائزة أحسن فريق في القارة السمراء لسنة 2019، كما افتك قائد الخضر رياض محرز جائزة أحسن لاعب إفريقي للسنة ذاتها، وذلك خلال حفل لتسليم جائزة الرياضي الإفريقي 2019 التي جرت وقائعها ليلة أمس الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]

[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]