الرئيسية » في دقيقتين » أخبار #الجزائر #في_دقيقتين من #أوراس | 05 مارس

أخبار #الجزائر #في_دقيقتين من #أوراس | 05 مارس

#في_دقيقتين 05 مارس

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”التماس عقوبة السجن النافذ ضد وزراء سابقين ورجال أعمال “]
التمس النائب العام بمجلس قضاء الجزائر، عشرين سنة سجنا نافذا ضد الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في قضيتي مصانع السيارات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية، كما التمس خمس عشرة 15 سنة سجنا نافذا ضد يوسفي وبدة، و10 عشر سنوات لزعلان وزرهوني ورجال أعمال.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”وزارةُ الصحةِ تكشف عن الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا “]

كشف مدير الوقاية بوزارة الصحة جمال فورار، عن تسجيل سبع عشرة حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة، وسبع وأربعين 47 حالة مشتبها بإصابتها، منذ دخول الفيروس إلى الجزائر.

وأكد فورار أن الجزائر في يقظة كبيرة على مستوى الحدود البرية والجوية والبحرية، مفندا الأخبار المتداولة عن استقبال الجزائر لسفينة قادمة من إيطاليا.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”تبون يأمر بالتكفل بمرضى السرطان”]
أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، بتوفير الرعاية الصحية لمرضى السرطان وتوفير المعالجة بالأشعة وتقليص مدة الانتظار. وقال بن بوزيد إنه تم تسجيل تسع وأربعين 49 ألف إصابة جديدة بالسرطان في الجزائر، وإن القطاع يسعى لتنظيم علاج المرضى على المستوى الوطني باستخدام الرقمنة.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الجزائر تؤيد قرار تأجيل البطولة الإفريقية لكرة اليد”]
أيد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان، قرار الاتحاد الإفريقي بشأن تأجيل البطولة الإفريقية للأندية الحائزة على الكؤوس ونهائي كأس السوبر الإفريقي، الذي كان من المقرر أن تحتضنهما الجزائر بداية شهر أبريل المقبل، واصفا القرار بالصائب. وقال لعبان إنهم سيدرسون رفقة الاتحاد الإفريقي تحديد موعد لاحق للتظاهرتين.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]

[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.