الرئيسية » في دقيقتين » أخبار #الجزائر #في_دقيقتين من #أوراس | 23 ديسمبر

أخبار #الجزائر #في_دقيقتين من #أوراس | 23 ديسمبر

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”أحمد قايد صالح في ذمة الله”]
توفي نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح صبيحة اليوم بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله عن عمر يناهز الثمانين سنة.
وأكد بيان للرئاسة أن الفريق أصيب عند الساعة السادسة صباحا بوعكة صحية، ونقل على إثرها إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”تبون يعلن حدادا وطنيا لثلاثة أيام “]
أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حدادا وطنيا لثلاثة أيام إثر وفاة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، ولمدة سبعة أيام بالنسبة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، وفق ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شنقريحة رئيسا للأركان الجيش بالنيابة”]
عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش الشعبي الوطني بالنيابة، خلفا للراحل أحمد قايد صالح، وشغل شنقريحة قائدا للناحية العسكرية الثالثة ثم قائدا للقوات البرية.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”إطلاق سراح معتقلي الراية الأمازيغية”]
تم إطلاق سراح ثلاثة عشر شخصا من معتقلي الحراك، كانوا يقبعون في سجن الحراش بتهمة حمل الراية الأمازيغية، ستة منهم استنفذوا عقوبة ستة أشهر حبسا، بينما حكم على السبعة الاخرين بعقوبة ستة أشهر حبسا غير نافذ.
كما أصدرت محكمة الوادي حكم البراءة في حق الصحفي عادل عازب الشيخ من التهم المنسوبة إليه، بينما حكم على خمسة نشطاء اخرين بعقوبة الحبس النافذ تراوحت من ستة أشهر إلى سنة.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]

[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]