الرئيسية » الأخبار » أردوغان يبارك المصالحة الخليجية

أردوغان يبارك المصالحة الخليجية

أردوغان يبارك المصالحة الخليجية

بارك الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، المصالحة الخليجية، معبرا إياها خطوة إيجابية ستعود بالخير على المنطقة.

وفي أول تعليق له على مصالحة قطر مع دول الخليج في مؤتمر صحفي قال أردوغان: “نحيّي المصالحة الخليجية ونبارك هذه الخطوة الإيجابية التي ستعود بالخير على المنطقة”.

وفي صدد ذاته أضاف الرئيس التركي “كما تعلمون نحن نرى لتركيا أيضا مكانة مهمة في العلاقات التركية الخليجية، وأيضا عودة تركيا إلى مكانتها ستكون قريبة في الفترة المقبلة، من أجل التعاون التركي الخليجي المشترك في الفترة المقبلة”.

كما اعتبر المتحدث ذاته أن فتح الحدود بين دول الخليج تطور مهم، قائلا: “هذه المصالحة الخليجية وافتتاح الحدود كافة تطور مهم جدا، خاصة وأن هنالك علاقات أسرية وتاريخية قديمة بين الأسر الخليجية، وإغلاقها كان سيء جدا لكل الدول الخليجية، لذلك نحن نحيي هذه المصالحة ونبارك لهذه الدول”.

وكان قبل أيام قد حل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في السعودية من أجل المشاركة في الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدعوة رسمية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي أنهت الخلاف الخليجي الذي دام أكثر من ثلاث سنوات.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أستقبل شخصيا أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله المملكة لحضور القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.