الرئيسية » الأخبار » “أرطغرل” قريبا في الجزائر لتصوير مسلسل عن الإخوة بربروس

“أرطغرل” قريبا في الجزائر لتصوير مسلسل عن الإخوة بربروس

يحل قريبا في الجزائر النجم التركي إنغين ألتان دوزيتان الذي أدى دور “أرطغرل” في المسلسل الشهير “قيامة أرطغرل”، حيث كشفت السفارة الجزائرية في تركيا عن مباحثات رسمية أجريت بين السفير الجزائري بأنقرة والمدير العام لمؤسسة راديو وتلفزيون تركيا، بشأن إنتاج مسلسل تاريخي مشترك، عن الإخوة عروج وخير الدين بربروس.

وكفت مصادر خاصة لموقع أوراس، أن الشركة المنتجة تخوض مفاوضات مع التلفزيون الجزائري من أجل دخوله كشريك في عملية الإنتاج.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأمور تسير بشكل جيد مع التلفزيون العمومي للتوصل لاتفاق شراكة بين الطرفين، خصوصا وأن العمل سيصور بالجزائر.

وذكر بيان نشرته السفارة الجزائرية يوم 28 جانفي، أن سفير الجزائر لدى تركيا، مراد عجابي، قام بزيارة مجاملة إلى المدير العام لمؤسسة راديو وتلفزيون تركيا (TRT) إبراهيم ايرين، والتي شهدت مباحثات بشأن “سبل تطوير التعاون بين مؤسستي التلفزيون العمومي في البلدين وكذلك تبادل الخبرات والعمل سويا لإنتاج برامج وثائقية تعكس الإرث الثقافي والتاريخي المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون في إنتاج مسلسل تاريخي هام يتناول شخصية ومآثر الإخوة بربروس، الذي ستشرع في إنتاجه التلفزة التركية هذه السنة”.

وذكرت جريدة “الشروق” ، أن السفيرة التركية لدى الجزائر، ماهينور كوكتاش، كشفت أن تصوير أجزاء في الجزائر من مسلسل “بربروس”، الذي يقوم ببطولته إنغين ألتان دوزياتان الذي لعب دور “أرطغرل”، قائم وفق اتصالات بدأ الشروع بها.

وأشارت الجريدة إلى أن السفيرة تحدثت عن المسلسل في سياق الحديث عن تحضير فيلم مشترك بين الجزائر وتركيا حول تاريخ البلدين.

جدير بالذكر أن مسلسل بربروس هو مسلسل تركي تاريخي يحكي قصة البحار عروج باربروس وجهاده البحري في عهد السلطان سليم الأول، وبطل المسلسل هو إنغين آلتان دوزياتان، وسوف يعرض على قناة TRT التركية، وهو من إنتاج شركة ES Film.

للإشارة التقى السفير الجزائري لدى تركيا مراد عجابي، بداية شهر جانفي الماضي، في إسطنبول بحفيد أمير البحار خير الدين بربروس باشا، محمد جلادت نازم بربروس أوغلو.

ونشر حساب السفارة الجزائرية بأنقرة على موقع فيسبوك، بيانا قال فيه إن السفير مراد عجابي، ناقش مع حفيد خير الدين بربروس في منزل هذا الأخير، سبل تجسيد جملة من الفرص الاقتصادية والثقافية ذات الاهتمام المشترك بين الجزائر وتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.