span>أرقام وإحصائيات تورط بيتكوفيتش بعد كشف قائمة المنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

أرقام وإحصائيات تورط بيتكوفيتش بعد كشف قائمة المنتخب الجزائري

تعرض الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لحملة من الانتقادات بعد كشف قائمة المنتخب الجزائري، المقرر أن يخوض بأسمائها مواجهتي تربص شهر جوان المقبل.

واستند ناشطون كثر وإعلاميون في حملة انتقاداتهم للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى أرقام وإحصائيات بعض اللاعبين، منهم من ضمنوا مكانتهم في قائمة المنتخب الجزائري ومنهم من غابوا عنها.

بكرار أبرز من ورط بيتكوفيتش

وتساءل كثيرون حول المعايير التي اعتمد عليها التقني البوسني في استدعاء اللاعبين، منهم المهاجم منصف بكرار الذي يعيش وضعية صعبة مع ناديه نيويورك سيتي الأمريكي.

وتوضح الأرقام والإحصائيات، مرور بكرار بصيام تهديفي طويل، مع ناديه “نيويورك سيتي” في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

واكتفى “محارب الصحراء” بتسجيل هدف وحيد في 13 مباراة لعبها الموسم الحالي مع فريقه، وبرصيد خال من صناعة الأهداف.

وكان منصف بكرار قد دخل في دوامة عزوف عن زيارة شباك منافسي فريقه الأمريكي، لقرابة 08 أشهر، قبل أن يكسر العقدة، أواخر الشهر الحالي، بتسجيل هدف في مرمى نادي “نيويورك ريدبول”.

ورأى كثيرون أن بكرار لا يستحق استدعاء لصفوف المنتخب الجزائري، بالنظر إلى أرقامه الضعيفة من الناحية التهديفية، في الفترة الحالية رغم كونه لاعبا موهوبا.

الأرقام ترجح كفة سليماني على بكرار

ورفض بعض الناشطين إقصاء المهاجم إسلام سليماني من قبل بيتكوفيتش، للمرة الثانية تواليا، رغم أنه يملك إحصائيات طيبة مع ناديه البلجيكي “ميشيلن” الموسم الحالي.

وعلى عكس الصيام التهديفي لمنصف بكرار، سجل الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، 06 أهداف الموسم الحالي 24 مباراة لعبها مع فريقيه “كوريتيبا” البرازيلي وبعدها “ميشيلن” البلجيكي.

كما كان لإسلام سليماني نصيب من صناعة الأهداف، حيث منح 05 تمريرات حاسمة مع الفريقين السالف ذكرهما.

وفضلا عن الأرقام والإحصائيات، راح البعض يذكر بأن إسلام سليماني، عبر صراحة من خلال أحد منشوراته مؤخرا، عن رغبته الكبيرة في مواصلة اللعب مع المنتخب الجزائري، قبل أن يقصيه بيتكوفيتش.

بوزوق يستحق فرصة من بيتكوفيتش

وتعرض فلاديمير بيتكوفيتش لانتقادات من قبل البعض، بسبب عدم منحه فرصة للمهاجم يسري بوزوق، الصانع للحدث مع نادي الرجاء البيضاوي، في الدوري المغربي.

ويرى كثيرون أن اعتلاء يسري بوزوق صدارة هدافي منافسة الدوري المغربي برصيد 12 هدفا، أمر يجعله يستحق فرصة من بيتكوفيتش، لارتداء قميص كتيبة “الخضر”.

ولم يكتفي نجم نادي الرجاء البيضاوي المغربي بتسجيل الأهداف، حيث دون اسمه في قائمة صناع أهداف البطولة المغربية.

ومنح المهاجم الجزائري 08 تمريرات حاسمة في 25 مواجهة لعبها في الدوري المغربي، كما صنع هدفين آخرين خلال 03 مباريات خاضها في منافسة كأس العرش.

تحقيق نتيجتين إيجابيتين سلاح للرد على المنتقدين

وسيكون الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش مطالبا بتحقيق نتيجتين إيجابيتين، في المواجهتين المقبلتين، من أجل الرد على منتقي خياراته الفنية في قائمة المنتخب الجزائري.

ويواجه المنتخب الجزائري ضيفه منتخب غينيا يوم 06 جوان 2024، في ملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة، ضمن مجريات الجولة الثالثة من تصفيات “مونديال” 2026.

ويلاقي بيتكوفيتش وأشباله مضيفهم منتخب أوغندا بتاريخ الـ10 من الشهر ذاته، لحساب الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة السابعة من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

شاركنا رأيك