الرئيسية » الأخبار » أزيد من 100 حادث مرور جسماني خلال نهاية الأسبوع

أزيد من 100 حادث مرور جسماني خلال نهاية الأسبوع

أزيد من 100 حادث مرور جسماني خلال فترة نهاية الأسبوع

كشفت مديرية الأمن الوطني عن تسجيل 102 حادث مرور جسماني بمختلف المناطق الحضرية، خلال فترة نهاية الأسبوع أي بين تاريخي 09 و10 جويلية 2021.

وأسفرت هذه الحوادث عن وفاة 04 أشخاص، وجرح 142 شخصا.

ووفقا لمعطيات مصالح الأمن الوطني، فإن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري وإن تعددت الأسباب.

وقصد التقليل من حوادث المرور التي أصبحت تودي بحياة الأبرياء، تشارك مصالح الأمن بمختلف الولايات في الحملة التحسيسية للوقاية من حوادث المرور التي تحمل شعار “معا.. لصيف دون حوادث مرور”.

وعاش واد ورزق ببلدية بني حميدان بقسنطينة، في الطريق الوطني رقم 77 بين قسنطينة وجيجل، خلال نهاية الأسبوع حادث مرور مروع جراء اصطدام بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين، مما أودى بحياة 18 شخصا وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وكانت المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرقات، قد اقترحت عقوبة السجن بدل الغرامة المالية، على المتسببين في حوادث المرور كإجراء من شأنه الحد من انتشار هذه الظاهرة.

وأوضحت المكلفة بالإعلام على مستوى المندوبية، فاطمة خلاف، في وقت سابق أن ارتفاع حوادث المرور يقدر بـ 42 بالمائة، أي ما يعادل 10 وفيات يوميا وبحصيلة ثقيلة بـ 1292 حالة وفاة في 5 أشهر.

وأكدت خلاف، أن المندوبية تعكف على إعادة النظر في قانون المرور وتجريم بعض المخالفات الخطيرة.

كما أشارت المتحدثة ذاتها، إلى وجود  مقترح قانون لإدراج التربية المرورية في الأطوار التعليمية الثلاثة في السنوات القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.