span>أسطورة الكرة الكاميرونية يستبعد تتويج الجزائر ويعلّق على تشكيلة بلماضي في “الكان” إيمان مراح

أسطورة الكرة الكاميرونية يستبعد تتويج الجزائر ويعلّق على تشكيلة بلماضي في “الكان”

استبعد أسطورة كرة القدم الكاميرونية وأشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأفريقية، بيير وومي، تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا 2023، كما أنّه تحدّث عن لاعبي المنتخب الوطني.

وفي حوار خصّ به موقع “العربي الجديد”، أوضح وومي أنّ المنتخب الجزائري والتونسي لا يمتلكان نفس حظوظ المنتخبات الأخرى التي رشحها لاعتلاء منصة التتويج، وهي كل من السنغال ومصر والمغرب وكوت ديفوار وكذا الكاميرون.

ورغم أنّ نجم الكرة الإفريقية لم يرشّح المنتخب الوطني، إلّا أنّه أكد أنّ “الخضر” “يمتلكون كلّ الإمكانيات للذهاب بعيداً في نهائيات أمم إفريقيا الحالية، وقد ينجحون في صنع المفاجأة، خاصة وأنهم يمتلكون رغبة جامعة في إسعاد الجماهير”.

وأبرز أسطورة الكرة الكاميرونية، أنّ صدمة المنتخب الوطني بعد مغادرة “كان” 2022 في الكاميرون من الدور الأول، تشكّل حافزا اللاعبين في البطولة الحالية، “وسيكون للمنتخب الجزائري ثأر من نوع خاص”.

وقال وومي، إنّ “الدخول بقوة في المنافسة كفيل بتعزيز فرص الجزائر في تكرار إنجاز دورة مصر التي توج بها، رغم أن بلماضي ولاعبيه لم يدخلوا البطولة في ثوب المرشح”.

من جهة أخرى، أبدى النجم الكاميروني إعجابه باختيار بلماضي للاعبين المشاركين في “كان” 2023، مؤكدا أنه “أحسن العمل عبر ضخ دماء جديدة، خاصة مع تقدم سن بعض اللاعبين”.

وقال المتحدّث ذاته في هذا السياق، “لقد شكل هذا مزيجا جديدا بين الخبرة والشباب، وأنا معجب للغاية بلاعبين من شاكلة عوار وشعيبي وآيت نوري”.

ولفت وومي، إلى أنّ “جميع هؤلاء اللاعبين محترفون في فرق أوروبية كبيرة، ويمتلكون كل المواصفات لتقديم الكثير للمنتخب الجزائري مستقبلاً، لا سيما وأنهم سيستفيدون من مجاورة لاعبين كبار على شاكلة محرز وسليماني”.

شاركنا رأيك