الرئيسية » الأخبار » أسعار الدواجن تواصل ارتفاعها القياسي عند المربين

أسعار الدواجن تواصل ارتفاعها القياسي عند المربين

أشعار الدواجن تواصل ارتفاعها القياسي عند المربين

تواصل أسعار الدواجن ارتفاعها عند المربين، حيث بلغت مستويات قياسية لم يسبق لها الوصول إليها في أي وقت مضى.

ونشرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أسعار البيع الرسمية، اليوم الإثنين، عند المربين في كل ولايات الوطن تقريبا.

وحسب المنظمة فقد تراوحت أسعار البيع عند مربي الدواجن في الغرب الجزائري بين 340 و330 دج، مثلما هو الحال عليه في غليزان وبلعباس وعين تيموشنت ووهران وتلمسان وباقي ولايات الغرب.

وعرفت أسواق الوسط نفس الأسعار، حيث سجل سوق بودواو معدل330 دج للبيع عن المربين وهو نفس السعر في أسواق عين بسام وسيدي نعمان وسور الغزلان وبجاية.

وشهد سوق شلغوم العيد عمليات البيع بسعر 340 /335 دجن وسار على نحوه أسواق قسنطينة وأم البواقي والعلمة وبرج بوعريريج وباتنة والمسيلة وعنابة وسكيكدة وجيجل وباقي الولايات تقريبا بالسعر نفسه.

وهددت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، يوم الجمعة، مربي الدواجن، بشن حملة مقاطعة واسعة للحوم الدجاج بعد بلوغ الكيلوغرام الواحد 500 دينار في معظم أسواق ولايات الوطن.

وجاء في بيان للمنظمة، نشر على صفحتها الرسمية بفيسبوك: “تعلم المنظمة المربين أن الأسعار إذا ما تعدت غدا السبت 11 سبتمبر الـ 450 دج للكلغ الواحد، فستشُن حملة مقاطعة واسعة، وقد أعذر من أنذر، لا يتهمنا المربون بتكبيدهم خسائر كبيرة.”

وأوضحت المنظمة التي يرأسها مصطفى زبدي أن بلوغ هذه الأسعار “ضرب من الخيال والجنون ولا يمكن للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا الوضع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.