الرئيسية » الأخبار » أسعار السيارات مرشحة للانخفاض.. شركة “كيا” تتجه للتصنيع في الجزائر

أسعار السيارات مرشحة للانخفاض.. شركة “كيا” تتجه للتصنيع في الجزائر

أسعار السيارات مرشحة للانخفاض.. شركة "كيا" تتجه للتصنيع في الجزائر

أعلنت إدارة فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة السيارات الكورية الجنوبية “كيا” نقل التكنولوجيا العالمية في مجال صناعة السيارات وتوظيفها بفرعها في الجزائر.

وجددت المجموعة العالمية، في مراسلة تداولتها وسائل إعلام محلية تحمل ترخيصا من الشركة العالمية لصالح مجمع “غلوبال غروب” الجزائري، ثقتها في المتعامل الحامل للعلامة الكورية.

وجاء قرار الشركة الكورية الجنوبية بعد أن كشف الطرف الجزائري استعداده لإقامة مشروع عمل جدي ومقنع وفق خطة واضحة ومحكمة.

وتهدف الخطة إلى تطوير صناعة السيارات في الجزائر لتصل إلى صناعة حقيقية تعتمد أساسا على نقل التكنولوجيا العالمية التي تحوزها الشركة الكورية إلى فروعها في الجزائر، والتوجه نحو التصدير للبلدان الأفريقية.

وذكر موقع “البلاد” أن مخطط العمل الذي انتهجه مجمع “غلوبال غروب” كان يسعى إلى تصنيع السيارات في الجزائر ومحاولة توظيف ما يقارب 10 آلاف عامل بشكل مباشر و30 ألف عامل بشكل غير مباشر ورفع نسبة الإدماج إلى 50 في المائة شهر نوفمبر 2019.

وأضاف ذات المصدر أن سعر السيارة كان مرشحا للانخفاض من 30 إلى 40 بالمائة ما يسمح بانخفاض سعر سيارة “بيكانتو” إلى أقل من 100 مليون سنتيم.

وكانت إدارة الفرع الجزائري لشركة “كيا” أعلنت شهر ماي 2020 غلق مصنع التجميع في البلاد الذي يوظف نحو 1200 عامل، نتيجة نقص في قطع منعت الحكومة استيرادها في أعقاب قضايا فساد.

وأعلنت الحكومة الجزائرية يوم 10 ماي المنع النهائي لاستيراد قطع موجهة لمصانع تركيب السيارات. ونجم عن القرار إيقاف صناعة السيارات الفتية في الجزائر.

عدد التعليقات: (2)

  1. السلام عليكم ، هذا خبر جميل أتمنى ان يكون حقيقي ،و أشكر الحكومة الجزائر على التعانل مع شركة كييا ،لانها شركة عالمية تحافظ على سلامة الشاري كما تفكر دائما في الفئة المتوسطة بصناعة سيارت متوسطة السعر وعالية الجودة ،اتمى لشركة كيا النجاح في الجزائر ،والشمؤ ايضا للدولة الجزائرية .

  2. السلام عليكم. أريد أن أعرف هل شركة كيا غلوفيز شركة تابعة للدولة أم شركة خاصة من فضلكم و متى يتم إيداع ملفات طلب عمل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.