الرئيسية » الأخبار » أسعار النفط تتعافى تدريجيا على وقع تجارب لقاحات كورونا الواعدة

أسعار النفط تتعافى تدريجيا على وقع تجارب لقاحات كورونا الواعدة

توقعات بوصول النفط إلى 80 دولارا للبرميل

تواصل أسعار النفط تعافيها منذ إعلان بعض شركات الأدوية تجارب واعدة للقاح يمكن أن يضع حدا لجائحة كورونا(كوفيد19).

وقفزت أسعار النفط حوالي 2 بالمائة، مواصلة الحفاظ على مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي.

وأنهت عقود خام “برنت” القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.10 دولار، أو 2.45 بالمائة، لتسجل عند التسوية 46.06 دولار للبرميل.

وواصلت عقود خام “القياس الأمريكي” غرب تكساس الوسيط صعودها إلى 64 سنتا، أو 1.51 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 43.06 دولارا للبرميل وذلك بعد أن سجل الخامان القياسيان قفزة خمسة في المائة الأسبوع الماضي.

وغيّرت الأسعار التصاعدية للنفط، معنويات السوق وزادت الآمال في تعاف قريب للطلب العالمي على النفط الخامن على خلفية التجارب الناجحة للقاح الفيروس المستجد، إضافة إلى اتساع التوقعات بشأن قرار “أوبك+” في الاجتماع الموسع الأسبوع المقبل الذي من المرجح أن يمدد العمل بتخفيضات الإنتاج الراهنة إلى العام المقبل.

وأجمع جل المتعاملين اليوم الثلاثاء، على ايجابية المعنويات المدفوعة بالأنباء الجيدة في الآونة الأخيرة لفعالية لقاحات فيروس كورونا قيد التطوير والتوقعات بأن اجتماع أوبك+ في نهاية الشهر الحالي قد يشهد تمديد التخفيضات الخالية لمدة بين ثلاثة أوستة أشهر.

وتجتمع “أوبك+” يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر المقبل لبحث خيارات تخفيف خفض للإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً 7.7 مليون برميل يومياً ابتداءً من جانفي المقبل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وتتطلع الجزائر إلى عودة أسعار النفط إلى سابق عهدها، من أجل ضبط اختلالات الميزانية العامة التي أصبحت تستنزف تعرف  الاحتياطات المالية للبلاد.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.