الرئيسية » الأخبار » أسعار النفط تواصل تراجعها لليوم الثاني على التوالي بعد الاتفاق السعودي الإماراتي

أسعار النفط تواصل تراجعها لليوم الثاني على التوالي بعد الاتفاق السعودي الإماراتي

أسعار النفط تواصل تراجعها لليوم الثاني على التوالي بعد الاتفاق السعودي الإماراتي

وسّعت أسعار النفط من تراجعها وهي في طريقها صوب تكبد ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل تنامي مخاوف تخمة المعروض في الأسواق، بعد حل الخلاف بين السعودية والإمارات، والذي تسبّب في إيقاف خطة جديدة لزيادة إنتاج تحالف أوبك+ بداية من الشهر المقبل.

وتراجع أسعار النفط الأمريكي إلى مستوى 71.60 دولارا، من مستوى الافتتاح عند 72.89 دولارا، وانخفض خام برنت إلى مستوى 73.42 دولارا للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 74.50 دولارا.

وقالت وكالة “رويترز” أمس الأربعاء، إن السعودية والإمارات توصلتا إلى حل وسط من شأنه أن يمهد الطريق لتمرير خطة جديدة لزيادة إنتاج تحالف أوبك+.

وبسبب الخلاف السعودي الإماراتي انهارت المحادثات خلال الاجتماع الشهري لتحالف أوبك+ في وقت سابق هذا الشهر، بعدما اعترضت الإمارات على خطة لزيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا من أوت إلى ديسمبر 2021، وتمديد التخفيضات من أفريل 2022 حتى ديسمبر 2022.

وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 7.9 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في جويلية، في ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي، لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 4.3 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية في الولايات المتحدة إلى حوالي 437.58 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 31 جانفي 2020.

ويعدّ انخفاض المخزونات الأمريكية لمستويات ما قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا، علامة إيجابية كبرى على تحسن مستويات الطلب والسحب في أكبر مستهلك للوقود في العالم، خاصة بعد تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بالعدوى.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد ارتفع الأسبوع الماضي بحوالي 100 ألف برميل، في ثاني زيادة أسبوعية على التوالي، ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 11.4 مليون برميل، والذي يعدّ أعلى مستوى منذ ماي 2020، والولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.