span>أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم بلال شبيلي

أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن أنهت تعاملاتها أمس الخميس على انخفاض بنسبة 1%.

وبحلول الساعة 06:18 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر جويلية بنسبة 0.07%، لتصل إلى 81.42 دولارًا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر جويلية بنسبة 0.04%، لتصل إلى 76.90 دولارًا للبرميل، وفق ما أفادت منصة الطاقة المتخصصة.

وقالت كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، بريانكا ساشديفا: “إن معنويات الطلب الضعيفة بسبب التوقعات المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة وخلفية “احتمال ارتفاع أسعار الفائدة لمدة أطول” أثّرت بشكل كبير في أسعار النفط هذا الأسبوع.

في الوقت ذاته، ساعد ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة على استقرار الأسعار قبل عطلة نهاية الأسبوع التي تليها عطلة يوم الذكرى يوم الاثنين، والتي تعتبر بداية موسم السفر الصيفي بالسيارات في الولايات المتحدة.

وتتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو انخفاض أسبوعي بأكثر من 3%، كما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط صوب خسارة 4% تقريبا هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ أدت قيود الاقتصاد الكلي المستمرة في الولايات المتحدة إلى استمرار حالة عدم اليقين.

من جهة أخرى تترقب الأسواق اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها “أوبك+”، لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا.

شاركنا رأيك