الرئيسية » الأخبار » أسعار النفط سترتفع إلى 65 دولاراً

أسعار النفط سترتفع إلى 65 دولاراً

ارتفعت أسعار عقود خام برنت لأقرب استحقاق، اليوم الثلاثاء ، بنسبة 1.2 في المائة لتتداول عند 57 دولارا للبرميل، بعد أن أظهر كبار المنتجين أنهم سيخفضون الإنتاج الخام تماشيا مع التزاماتهم السابقة.

وارتفع خام برنت 61 سنتا أو 1.10 بالمائة إلى 56.95 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:14 بتوقيت غرينتش بينما زاد النفط الأمريكي 62 سنتا أو 1.12 إلى 54.15 دولارا للبرميل. وقد ارتفع كلا العقدين بأكثر من 2 بالمائة في الجلسة السابقة.

وأظهر مسح أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع لسابع شهر على التوالي في يناير بعد أن اتفقت المنظمة وحلفاؤها على مزيد من التخفيف لقيود الإمدادات، رغم أن نمو الإنتاج كان أصغر من المتوقع.

وظهرت بيانات حكومية أمريكية الأسبوع الماضي هبوطا قدره 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما. وقال محللون ومتعاملون إن من المتوقع أن تسجل المخزونات هبوطا أسبوعيا آخر بنفس القدر.

وقال بنك جولدمان ساكس إن أسعار النفط قد ترتفع إلى 65 دولارا للبرميل بحلول جويلية، متوقعا نقصا قدره 900 ألف برميل يوميا في المعروض في سوق النفط في النصف الأول من 2021، وهو رقم أعلى من توقعاته السابقة البالغة 500 ألف برميل يوميا.

وفي 15 جويلية الماضي، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تخفيضات الإنتاج الفعلية لمجموعة “أوبك+”، التي ستبدأ مطلع أوت ستبلغ 7.7 مليون برميل يوميا وترتفع إلى 8.1 مليون برميل يوميا بعد إضافة تعويضات الدول، التي كانت أقل امتثالا في الشهور الماضية.

و6 جوان الماضي، تم تمديد اتفاق أوبك+ بخفض الانتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية جويلية المقبل.

وموجة الارتفاعات الأخيرة مدفوعة بتحسن الطلب مع بدء الفتح التدريجي للاقتصادات حول العالم وتخفيف قيود مواجهة كورونا، إضافة إلى تقلص المعروض مع إعلان تخفيضات طوعية من السعودية بمقدار مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.