span>أسعار خام النفط تتّجه إلى بلوغ 70 دولارا للبرميل خلال أيام وكالات / أوراس

أسعار خام النفط تتّجه إلى بلوغ 70 دولارا للبرميل خلال أيام

قفزت أسعار خام النفط إلى أعلى مستوياتها في حوالي 13 شهرا بدعم من توزيع ناجح للقاحات يبشر بإحياء الطلب على الخام مع مواصلة المنتجين كبح الإمدادات.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 87 سنتا، أو ما يعادل 1.39 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 63.30 دولار للبرميل، بعد أن سجّلت في وقت سابق من الجلسة 63.76 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ 22 جانفي العام الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65 سنتا، أو 1.1 بالمائة، إلى 60.12 دولار للبرميل بعد أن لامست 60.90 دولار وهو أعلى مستوى منذ الثامن من جانفي العام الماضي.

 

وسجّلت أسعار النفط مكاسب بحوالي 5 في المائة الأسبوع الماضي.

وصعدت أسعار النفط على مدار الأسابيع القليلة الماضية أيضا، وسط شح في الإمدادات يرجع إلى حد كبير لتخفيضات الإنتاج التي تقوم بها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون حلفاء في مجموعة “أوبك+”.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتين للأوراق المالية “علاوة على ذلك، فإن قوة أسواق الأسهم العالمية عززت شهية المستثمرين للمخاطرة”.

وأضاف يوشيدا أن أسعار الخام قد تتجه إلى 70 دولارا للبرميل في ظل معروض نقدي منخفض التكلفة مع تيسير مالي في أنحاء العالم وتوزيع سريع للقاحات وشح الإمدادات من “أوبك+” ومنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن الجزائر، كانت قد أكّدت مؤخرا أن صادراتها من النفط الخام بلغت أكثر 900 ألف برميل يوميا.

شاركنا رأيك