الرئيسية » الأخبار » أسعار قياسية جديدة للنفط الخام

أسعار قياسية جديدة للنفط الخام

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض منذ ماي

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، حيث وصل سعر خام برنت إلى 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أفريل 2019، حيث ظلّ المستثمرون متفائلين بشأن التعافي السريع في الطلب العالمي على النفط ومع تلاشي المخاوف بشأن عودة النفط في وقت مبكر للخام الايراني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أوت 26 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 75.16 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش لتقليص خسائر سابقة، وارتفع إلى 75.06 دولارًا للبرميل، وهو الأقوى منذ 25 أفريل 2019، في وقت سابق من الجلسة.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر جويلية 73.70 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 4 سنتات أو 0.1 بالمائة. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لشهر أوت 11 سنتًا أو 0.2٪ إلى 73.23 دولارًا للبرميل.

وارتفع المعياران خلال الأسابيع الأربعة الماضية وسط التفاؤل بشأن وتيرة التطعيمات العالمية لكوفيد19 والانتعاش المتوقع في السفر الصيفي دفع الانتعاش العلاوات الفورية للنفط الخام في آسيا وأوروبا إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر.

وتقلصت فجوة الأسعار بين عقدي النفط الأكثر تداولًا في العالم إلى أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر، مما يدل على أن إنتاج النفط الأمريكي مازال في حالة ركود بسبب فيروس كورونا، ومن المرجح أن تظل السوق تعاني من نقص المعروض.

وتوقفت المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني بين طهران والقوى 5+1 يوم الأحد بعد فوز القاضي المتشدد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.