الرئيسية » الأخبار » أغلقت الباب في وجه الوساطات.. الجزائر ترفض إعادة العلاقات مع المغرب حاضرا ومستقبلا 

أغلقت الباب في وجه الوساطات.. الجزائر ترفض إعادة العلاقات مع المغرب حاضرا ومستقبلا 

لعمامرة في القاهرة للمشاركة في أشغال مجلس الجامعة العربية

أكدت الجزائر رفضها إعادة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب حاليا ومستقبلا لتغلق بذلك الباب في وجه أي وساطة عربية أو إفريقية أو أوربية.

ووفق ما نقلته وكالة سبوتنيك عن مصدر دبلوماسي جزائري فإن الجزائر تستبعد تماما إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الرباط على المدى القريب والبعيد.

وكانت الجزائر قد أعلنت الأسبوع الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب تصرفاتها العدائية.

وساق وزير الخارجية رمطان لعمامرة عدة أسباب جعلت من قرار قطع العلاقات أمرا حتميا.

ورد رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني على قرار قطع الجزائر لعلاقتها مع المغرب بالقول إن مستقبل البلدين مستقبل واحد وسيأتي اليوم الذي تعود العلاقات كما كانت بين الجارتين.

بينما اتهم وزير الخارجية ناصر بوريطة، الجزائر بعدم الاتزان واتخاذ قرار وفقا لحجج واهية على حد تعبيره.

وكان السفير المغربي لدى الرباط عمر هلال، قد أعاد الحديث عن استقلال منطقة القبائل في اجتماع أممي بالكراييب وهو ما يؤكد أن هذا الموقف هو موقف الدولة المغربية على عكس ما صرح به رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني تعليقا على المذكرة الأولى لهلال خلال اجتماع حركة عدم الانحياز.

 

 

عدد التعليقات: (5)

  1. غلق العلقات اصح ضروري ضروري ضروري وعلى المدى البعيد وحان الوقت للاسراع شعبا ودوله الإهتمام وكل الاتمام بالنهوض الإقتصادي المتين وفتح جميع المجلات التي تدعم ذلك ولا نبقى نلتفت إلى من يهدر وقتنا حان الوقت على كل الجزائريين 🇩🇿في الوطن أو خارجه بظفر الجهود من جزائر التقدم والرقي والازدهار عاشت الجزائر 🇩🇿 و المجد والخلود لشهدائنا الأبرار. صالح ناجي

    1. اولا أخطاء كتابية فادحة انصحك بالعودة إلى مقاعد الدراسة.ثانيا وهو الأهم ماذا سيخسر المغرب إذا ما قطع العسكر علاقاته معه.لا تضحكوا على أنفسكم.كفاكم حقدا على المغرب. واهتموا بشؤونكم الداخلية.بلد يملك ثروات وإمكانيات كثيرة كبلدكم وشعبه يتضور جوعا وهو يقف في الطابور من أجل الحصول على كيلو موز.شعب مسكين مغلوب على أمره

  2. الله ارحم الوالدين.اول قرار عقلاني من الجارة افرحنا كثيرا.واخيرا وبعد طول انتظار صدر منهم شيء جميل.الحمدلله هرمنا من أجل هذه اللحظة.فليبحثوا عن جار آخر يصدروا له ازماتهم الداخلية.

  3. مغربية وأفتخر

    اولا أخطاء كتابية فادحة انصحك بالعودة إلى مقاعد الدراسة.ثانيا وهو الأهم ماذا سيخسر المغرب إذا ما قطع العسكر علاقاته معه.لا تضحكوا على أنفسكم.كفاكم حقدا على المغرب. واهتموا بشؤونكم الداخلية.بلد يملك ثروات وإمكانيات كثيرة كبلدكم وشعبه يتضور جوعا وهو يقف في الطابور من أجل الحصول على كيلو موز.شعب مسكين مغلوب على أمره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.