الرئيسية » الأخبار » أفضل دول العالم لعيش النساء.. الجزائر خارج قائمة الـ 100

أفضل دول العالم لعيش النساء.. الجزائر خارج قائمة الـ 100

أفضل دول العالم لعيش النساء.. الجزائر خارج قائمة الـ 100

حلت الجزائر في المرتبة 104 عالميا ضمن أفضل دول العالم لعيش النساء، حسب تصنيف نشرته مجلة أمريكية.

وأصدرت مجلة CEOWORLD الأمريكية الترتيب السنوي للدول بناءً على دراسة استقصائية لحوالي 256,700 امرأة من 156 دولة.

وجاء تصنيف المجلة وفقاً لمعايير عدة بينها إقليمية، وعرقية، واجتماعية واقتصادية، تؤدي دورا حاسما في تحديد المكان الأفضل للنساء حول العالم.

وهيمنت الدول الاسكندنافية على الصدارة، حيث جاءت السويد على رأس قائمة الدول الأفضل عيشا للنساء متبوعة بالدنمارك، وهولندا، والنرويج وفنلندا وكندا.

وعلى الصعيد العربي، حلت السعودية في الصدارة (89 عالميا) تبعتها سلطنة عمان (91 عالميا)، الأردن (96 عالميا)، الإمارات (100 عالميا)، الجزائر (104 عالميا)، السودان (105 عالميا)، قطر (107 عالميا)، الكويت (111 عالميا)، لبنان (116 عالميا)، ليبيا (117 عالميا).

وذكر تقرير أفضل دول العالم لعيش النساء أن من بين معايير تصنيف هي المساواة بين الجنسين، والنسبة المئوية للمقاعد التشريعية التي تشغلها النساء، الشعور بالأمان (الإناث البالغات من العمر 15 عامًا فما فوق اللائي يبلغن عن شعورهن بالأمان أثناء المشي بمفردهن في الليل)، المساواة في الدخل والاهتمام بحقوق الإنسان، وتمكين المرأة ومتوسط سنوات التعليم بين النساء والنساء في سن 25 وما فوق اللائي يعملن بأجر ودمج المرأة في المجتمع.”

ولفتت الدراسة إلى أنه لا يوجد بلد في العالم آمن بنسبة 100% للمرأة لكي تتمتع بحرية العيش بمساواة مع الرجل، لكن بعض البلدان أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بالمساواة في الحقوق والاندماج الاجتماعي والشعور بالأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.