الرئيسية » الأخبار » أكبر 10 قوات جوية بالمنطقة.. تعرف على ترتيب الجزائر

أكبر 10 قوات جوية بالمنطقة.. تعرف على ترتيب الجزائر

أكبر 10 قوات جوية بالمنطقة.. تعرف على ترتيب الجزائر

وضع موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري للدول، الجزائر ضمن أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط في عام 2021.

وحلت الجزائر في المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، متقدمة على إيران التي جاء تصنيفها في المرتبة السابعة بـ516 طائرات متنوعة.

وحسب آخر إحصاءات الموقع، حلت الجزائر في المرتبة الأولى مغاربيا و22 عالميا كأقوى قوة جوية من أصل 140 دولة شملها تصنيف “غلوبال فاير باور”.

وتحتل تركيا صدارة المنطقة حسب قائمة “غلوبال فاير باور” من حيث العدد، بـ1056 طائرة حربية متنوعة.

وتقدمت تركيا على مصر التي كانت تحتل المرتبة الأولى العام الماضي في سلاح الجو، لتتراجع في تصنيف 2021 إلى المرتبة الثانية بـ1053 طائرة حربية.

وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بعدد طائرات وصل إلى 889 طائرة حربية متنوعة، متبوعة بدولة الاحتلال الإسرائيلي في المرتبة الرابعة بـ595 طائرة حربية.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة بعدد طائرات بلغ 552 طائرة متنوعة، متبوعة بالجزائر وإيران في المرتبين السادسة والسابعة على التوالي.

وتأتي سوريا في المرتبة الثامنة بـ462 طائرة، فيما احتل العراق المرتبة التاسعة بـ350 طائرة، وحلت الأردن في المرتبة العاشرة بعدد 261 طائرة متنوعة.

ويصنف “غلوبال فاير باور” المختص في الشأن العسكري للدول، القوات الجوية للدول من حيث امتلاك عدد الطائرات، المقاتلات والطائرات الاعتراضية والمروحيات وطائرات النقل العسكري وطائرات التدريب المتقدمة وطائرات المهام الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.