الرئيسية » الأخبار » أكثر من 65 ألف مسافر تنقلوا عبر الطيران الداخلي في أقل من شهر

أكثر من 65 ألف مسافر تنقلوا عبر الطيران الداخلي في أقل من شهر

أكثر من 65 ألف مسافر تنقلوا عبر الطيران الداخلي في أقل من شهر

كشفت مؤسسة النقل الجوي، نقل أكثر من 65 ألف مسافر نحو مختلف الوجهات الداخلية منذ السماح بعودة الطيران الداخلي يوم 6 ديسمبر المنقضي.

وقال المكلف بالإعلام لدى الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس، إن قسم الطيران الداخلي برمج خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 31 ديسمبر الجاري 1578 رحلة داخلية نحو مختلف الوجهات بمعدل 440 رحلة في الأسبوع، مشيرا إلى ارتفاع عدد الرحلات مع مرور الأسابيع حسب الطلب.

وأوضح المسؤول أن كل الوجهات كانت تلاقي إقبالا كبيرا، كاشفا تسجيل طلب كبير خلال الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر بخصوص الرحلات نحو جنوب البلاد على غرار تمنراست وأدرار وورڨلة وبسكرة.

ودفعت هذه الرغبة المتزايدة للسفر نحو الجنوب، الشركة الوطنية إلى رفع إمكانياتها فيما يخص عدد المقاعد والطائرات المخصصة لهذه المنطقة التي تلقى إقبالا كبيرا خلال الفترة الشتوية وحفلات رأس السنة، حسب المسؤول ذاته.

الخسائر

وفي سياق متصل قدّر وزير النقل لزهر هاني حجم الخسائر التي تكبدتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية بـ40 مليار دينار، فيما وصلت القيمة المالية إلى 7 ملايير دينار جزائري لدى الخطوط البحرية، إثر تراجع الحركة فيها بنسبة 20 بالمائة بسبب الظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

وأكد وزير النقل لزهر هاني أن قرار فتح الخطوط الجوية الدولية من مسؤولية السلطات العليا واللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.