الرئيسية » رياضة » ألكسندر أوكيدجة يحقق انجازا جديدا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

ألكسندر أوكيدجة يحقق انجازا جديدا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

ألكسندر أوكيدجة يُحقق انجازا جديدا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

قاد الحارس الدولي الجزائري ألكسندر أوكيدجة ناديه ماتز لتحقيق تعادل ثمين أمام ضيفة بوردو، ضمن مجريات الجولة الـ18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحافظ ألكسندر أوكيدجة على نظافة شباكه للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات، خاضها رفقة ماتز في البطولة الفرنسية لكرة القدم، وهو إنجاز آخر يُحسب للحارس الجزائري.

واستهل حارس عرين المنتخب الوطني الجزائري سلسلة نظافة شباكه مؤخرا، في مواجهة مواطنه أندي دورولو وناديه مونبلييه، ضمن وقائع الجولة الـ15، بعدما ساهم في فوز ناديه ماتز بثنائية نظيفة.

وأتبعها أوكيدجة بـ”كلين شيت” ثانية، أمام نادي لانس في الجولة التي بعدما، حين منع مهاجمي النادي الخصم من زيارة شباكه، ليفوز ورفاقه بنتيجة هدفين دون رد، قبل أن يُفرمل مهاجمي ضيفهم بوردو في مباراة أمس الأربعاء.

وحافظ “محارب الصحراء” على عذرية شباكه في 05 مباريات، من أصل 17 لعبها الموسم الحالي، كلها أساسيا في منافسة “الليغ 01”.

وحاز ألكسندر أوكيدجة على جائزة أفضل لاعب للشهر في فريق “التماسيح”، 05 مرات منذ بداية موسم 2021/2020، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع “فنك الصحراء” ورفاقه رصيدهم بعد التعادل أمام بوردو، إلى 24 نقطة، في المركز الـ11 ضمن جدول ترتيب فرق المنافسة ذاتها.

وبات الحارس الجزائري ركيزة أساسية في مخططات مدربه أنطوناتي، الذي يعتبر أوكيدجة الأجدر بمنصب حراسة المرمى في فريق ماتز، رغم تقدمه في السن بوصوله إلى الـ32 ربيعا، إلا أنه مستواه يزداد ارتفاعا من مباراة لأخرى، ما يُصعب المأمورية على منافسيه في افتكاك مكانة في المنصب ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.