الرئيسية » الأخبار » ألمانيا تغازل الجزائريين وتفتح أبوابها للراغبين في الهجرة

ألمانيا تغازل الجزائريين وتفتح أبوابها للراغبين في الهجرة

ألمانيا تغازل الجزائريين وتفتح أبوابها للراغبين في الهجرة

في ظل الإقبال المتزايد للشباب الجزائري على الهجرة غير الشرعية، هاهي شركة “رين وي”  التابعة لشركة أرامكو الألمانية، تعلن فتح أبواب الهجرة للجزائريين بطريقة شرعية وقانونية.

ويتعلق الأمر بدعم ومساعدة الشباب الجزائري الراغب في السفر للدراسة أو العمل بألمانيا بدل فسح المجال للمكاتب الوهمية التي تحتال على الجزائريين وتقدم لهم عروضا كاذبة للهجرة.

وحسب موقع “الجزائر سكوب” فإن الشركة تهدف لتفعيل الدبلوماسية الأكاديمية، وتسعى لتحقيق أحلام الكثير من الشباب الجزائري الذي يحلم بالعيش في أوروبا.

وتقدم الشركة الألمانية الواقع مقرها بجسر قسنطينة بالعاصمة، خدمات وتسهيلات  في العديد من التخصصات الأكاديمية والمهنية، ومن بين التخصصات المتاحة برنامج التكوين المهني الذي تتيحه الحكومة الألمانية للشباب عبر العالم، بالإضافة إلى عروض عمل.

وقالت الشركة الألمانية إن اختيار الشباب الجزائري، هو استثمار لقدراته معتبرة إياه قوة اقتصادية هامة، وإنها ستساهم في مساعدة الشباب على بناء مستقبل بلدهم.

وتسجل الجزائر في الآونة الأخيرة، عددا معتبرا من المواقع الالكترونية والمكاتب الوهمية التي تحتال على الجزائريين عن طريق تقديم فرص كاذبة للهجرة.

كما تفاقمت ظاهرة الهجرة غير الشرعية في الآونة الأخيرة، ففي أخر حصيلة للجيش الشعبي الوطني، أحبط حراس السواحل 167 محاولة هجرة غير شرعية لشباب حاول مغادرة الجزائر  على متن قوارب تقليدية الصنع.

وتمت هذه العمليات بكل من الجزائر العاصمة، ووهران، ومستغانم، وعين تيموشنت، وتلمسان، وعنابة، وسكيكدة.

عدد التعليقات: (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.