الرئيسية » الأخبار » أمريكا تقدم مساعدات للجزائر في مجال مهم

أمريكا تقدم مساعدات للجزائر في مجال مهم

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الجزائر ضمن البلدان التي ستستفيد هذا العام من الأموال المخصصة لمشاريع الوكالة الدولية للطاقة الذرية .IAEA

وأوضحت السفارة الأمريكية بالجزائر، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الجزائر ستستفيد على وجه الخصوص من مشروع تقدر ميزانيته بحوالي 140 ألف دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن  هذه الخطوة ستمكن من تحديث والارتقاء بمستوى مختبراتها التحليلية النووية وسعيا لتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة السرطان التي تتضمن مجالات الطب النووي والعلاج الاشعاعي للأورام والتصوير التشخيصي الطبي والفيزياء الطبية.

وذكرت السفارة بقيمة المساهمات الأمريكية والتي بلغت أكثر من 120 مليون دولار للأنشطة الرامية إلى تعزيز استخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية في البلدان السائرة في طريق النمو حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن أمريكا منحت مستشفى ميداني للجزائر كهبة، وأكدت أن الافتتاح الرسمي له سيكون يوم الأربعاء القادم.

وجاء في بيان للممثلية الديبلوماسية عبر صفحتها بموقع فيسبوك: “إن المستشفى الميداني المتطور الذي تبرعت به الولايات المتحدة للشعب الجزائري تقريبا جاهز!”.

ونشرت السفارة الأمريكية صورتين تظهران وضعية المستشفى الميداني في اليوم الأول من البناء التي انطلقت يوم 28 جويلية الماضي، ثم أوضحت عملية سير الأشغال بعد أسبوع، أي في (4 أوت الجاري.

وقالت سفارة الولايات المتحدة بالجزائر: “ترقبوا يوم الأربعاء للافتتاح الرسمي والمزيد من التفاصيل!”.

للتذكير جدّد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة بمساعدة الجزائر في مكافحة وباء كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.