الرئيسية » الأخبار » أمريكا تقدم منحة أكاديمية لجزائريين بشروط

أمريكا تقدم منحة أكاديمية لجزائريين بشروط

أمريكا تقدم منحة دراسة لجزائريين بشروط

أعلنت السفارة الأمريكية بالجزائر، عن تقديمها فرصة للمشاركة في برنامج منحة هوبرت همفري الممول بالكامل من وزارة الخارجية الأمريكية للجزائريين.

وتمكن هذه المنحة متلقيها من قضاء 10 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على برنامج يدمج ما بين ورشات عمل أكاديمية وأنشطة مهنية بالإضافة إلى برنامج دراسي غير أكاديمي.

وأوضحت السفارة الأمريكية، أن الحصول على المحنة يشترط على المشارك أن يمتلك خمسة سنوات من الخبرة في مساره المهني كشرط وحيد وأساسي للحصول على منحة هوبرت هنفري.

وحددت الجهة ذاتها، تاريخ 20 أوت 2021 كآخر أجل للتسجيل عبر البوابة الرقمية التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك.

وتعتبر هذه المنحة من أشهر المنح التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية، للمهنيين من البلدان الإفريقية والآسيوية وبلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي والشرق الأوسط والبلدان الآورو آسيوية.

ويهدف برنامج المنحة إلى إنشاء أساس لشراكات طويلة المدى ومثمرة بين مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وباقي مهنيي بلدان العالم، لتعزيز تبادل المعرفة والتفاهم المتبادل بين دول العالم.

ويشارك المتحصلون على المنحة في برامج تدمج بين ورشات عمل أكاديمية ومؤتمرات وورشات لتطوير فعالية مهنية، لتطوير قدراتهم المهنية.

ويتم تقسيم المشاركين على أهم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية لمدة سنة أكاديمية كاملة.

وتعمل الولايات المتحدة الأمريكية سنويا، على استقطاب أكبر عدد ممكن من المواطنين الأجانب عبر تقديم منح لهم أو فرص العيش في أمريكا على غرار قرعة “غرين كارد”.

عدد التعليقات: (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.