تدوالت بعض المصادر مؤخرا أخبار حول إصابة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بمرض خطير، قد يضع المنتخب الجزائري في خطر مستقبلا إذا تعاقدت معه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رسميا.

وكشف موقع “المرمى” مؤخرا، من خلال تغريدة على حسابه في منصة “X” (تويتر) سابقا، أن التقني البرتغالي كارلوس كيروش يعاني من مرض “الزهايمر”.

وبحسب المصدر ذاته، انكشفت معاناة كيروش من مرض “الزهايمر”، في فترة إشرافه على المنتخب القطري، الذي كان مقبلا على خوض نهائيات منافسة كأس أمم آسيا.

ومن جانبه كشف الناقد الرياضي حسين جناد، على قناته الشخصية في “يوتيوب”، أن أحد مصادره التي يثق فيها كثيرا في قطر، أكد له إصابة صاحب الـ71 عاما بمرض “الزهايمر”.

ووفقا لرواية مصادر حسين جناد، فإن لاعبي المنتخب القطري لاحظوا تصرفات غريبة تصدر من مدربهم كيروش، ما دعاهم لتقديم شكوى ضده لدى الاتحاد القطري للعبة.

وفور وصصول شكوى اللاعبين لمسؤولي الاتحادية القطرية، أقدمت الأخيرة على عرض المدرب كيروش على طبيب مختص أكد لهم إصابة التقني البرتغالي بمرض “الزهايمر”.

ووفقا للمصدرين السابقين، فإن الاتحاد القطري لكرة القدم، وفور سماعه شهادة الطبيب المختص، أقال المدرب كيروش، قبل 37 من انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم آسيا قطر 2023.

ولم يذكر الاتحاد القطري للعبة، أسباب إقالة المدرب كارلوس كيروش، في البيان الذي أصدره بتاريخ الـ06 ديسمبر من العام الماضي.

وحذر جناد هيئة “فاف” من الإسراع في التعاقد مع صاحب الـ71 عاما للإشراف على المنتخب الجزائري خلفا للمدرب جمال بلماضي، دون التحقق من صحة أخبار إصابة كيروش بمرض “الزهايمر”.

وبحسب مصادر إعلامية عدة، فإن الاتحاد الجزائري للعبة، باشر مفاوضاته للتعاقد مع مدرب قطر السابق، الذي أعطى موافقته لقيادة كتيبة “الخضر”، في انتظار الاتفاق على التفاصيل المادية.

ويعد مرض “الزهايمر” أحد الأمراض الخطيرة، التي تسبب تغيرات في عمل الدماغ، ليصاب الشخص بعدها للإصابة بالخرف وهو تدهور تدريجي في الذاكرة.

كما يفقد مرض “الزهايمر” الشخص الذي يصيبه، القدرة على التفكير والمهارات السلوكية وحتى الاجتماعية.

أنا عبد الخالق مهاجي صحفي بمنصة "أوراس" أكتب في القضايا الرياضية ومتابعة الأخبار اليومية خاصة المتعلقة بكرة القدم. تخرجت...

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *