span>“أنت بياع كلام فقط”.. محرز ورفاقه يتسببون في حملة مطالبة بإقالة الشوالي عبد الخالق مهاجي

“أنت بياع كلام فقط”.. محرز ورفاقه يتسببون في حملة مطالبة بإقالة الشوالي

يواجه المعلق التونسي عصام الشوالي موجة انتقادات شرسة، منذ عشية يوم السبت الماضي، بسبب المباراة التي لعبها النجم الجزائري رياض محرز ورفاقه في نادي مانشستر سيتي لحساب الدرع الخيرية.

وعلق التونسي عصام الشوالي على المواجهة، التي لعبها قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز وزملاؤه، في نادي مانشستر سيتي أمام المنافس ليفربول، وخسروها في نهاية المطاف بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

وبعد صفارة نهاية مباراة الدرع الخيرية، شن ناشطون كثر هجوما لاذعا على معلق شبكة قنوات “بين سبورت” القطرية، واتهموه بتعمده في التقليل من شأن وتاريخ كتيبة “الأزرق السماوي”، رغم المستوى الكبير الذي يقدمه في السنوات الأخيرة.

ومن خلال وسم تصدر قائمة الأكثر تداولا على منصة تويتر، خاصة المملكة العربية السعودية، طالب ناشطون كثر إدارة شبكة قنوات “بين سبورت” بإقالة معلقها التونسي عصام الشوالي.

وقالت الفئة المطالبة بإقالة الشوالي، إنها ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها المعلق التونسي، التقليل من مستوى رفاق النجم الجزائري محرز في فريق مانشستر سيتي.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام عربية عدة، هاجم لاعب نادي الهلال سابقا ماجد الراشد المشجع لنادي السيتيزنس”، معلق قنوات “بين سبورت” القطرية، حيث وجه له رسالة مباشرة بذكر اسمه شخصيا.

وقال ماجد الراشد: “من أنت يا شوالي لكي تقيّم ناد بحجم مانشستر سيتي، أنت بائع كلام فقط لا أكثر ولا أقل للمستمع وللمشاهد”.

وأضاف نجم نادي الهلال السابق، في هجمته الشرسة على المعلق التونسي، المتهم بالتقليل من شأن فريق “السيتي” قائلا: “المباراة لا تفرق معي ولم أعط لها أي أهمية”.

وواصل ماجد الراشد في سياق حديثه عن المباراة، التي خسرها محرز ورفاقه أمام زملاء المصري محمد صلاح، وقال: “إن المواجهة كانت بخصوص الدرع الخيرية، وأزعجتنا يا عصام الشوالي بشخصنتك للأمور مع مانشستر سيتي وليس اللقاء فقط”.

وأكد المتحدث في رسالته المباشرة للمعلق التونسي، أنها ليست المرة الأولى التي يقلل فيها عصام الشوالي من شأن النادي الأزرق السماوي، بما أنه يستمع دائما لتعليقه على المباريات في شبكة قنوات “بين سبورت” القطرية.

وما زالت حملة المطالبة بإقالة الشوالي من شبكة القنوات الرياضية ذاتها، متواصلة إلى حد الآن، رغم نهاية المباراة عشية يوم السبت الماضي.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • توفيق

    الثلاثاء, أغسطس 2022 12:25

    الشوالي على صواب السيتي فريق لا تاريخ له صنعته أموال الخلبج

  • غير معروف

    الثلاثاء, أغسطس 2022 15:44

    لم يكن الشوالي ابدا حيادي في تعليقه على المباراة فالاحترافية تستوجب ان تكون على خط واحد وليس الميل لفريق على حساب آخر .بالإضافة إلى أنه حول المباراة إلى حالة من الحرب والتهريج .روح اتعلم التعليق من الكبار المعلقين تعليقك سميه كل شيء إلا تعليق على مباراة.

  • Abdoyahya

    الثلاثاء, أغسطس 2022 16:39

    كلنا شوالي مديع محترم احسن بكتير🇲🇦

  • عبد العزيز

    الأربعاء, أغسطس 2022 11:35

    حقده الدفين على كل ماهو جزائري وشخصنته للأمور أفقده بصيرته وضميره المهني ..شايب وطامع فالدنيا محرز يصغرو ب30سنة

  • Hamma

    الأربعاء, أغسطس 2022 16:32

    ليس له من المهنية شيء وهو في تعاليقه يميل كثيرا الى التهريج والشعر وتلفيق الامور وحشوها بكلام لا يسمن ولا يغني عكس ما دأب عليه اقرانه من المعلقين .فافادة المتفرج نلاحظه حتى عند بعض المبتدئين وهو الشيء الذي افقد هذا المعلق الكثير من المشاهدين لتعاليقه بل وجعل الكثيرون يفرون من الصداع الذي يجبرهم عليه .
    من مهمة المعلق السامية الوصف الشامل والمفيد للمباراة مع الحياد التام بعيدا على كلام قد يتسبب في الضرر المعنوي او اللفظي بعيدا عن السياسة والبزنسة والشوفينية وهو يا للأسف حال يتكرر مع السيد الشوالي في كل المقابلات.