الرئيسية » رياضة » أندي دولور يُوقّع هدفا على طريقة رابح ماجر في الدوري الفرنسي

أندي دولور يُوقّع هدفا على طريقة رابح ماجر في الدوري الفرنسي

سجّل المهاجم الجزائري أندي دولور، هدفا على طريقة مواطنه نجم الكرة الجزائرية سنوات الثمانينيات رابح ماجر، سهرة أمس الجمعة، في شباك ضيفه نادي موناكو، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقلّص أندي دولور الفارق لمونبلييه، بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة الـ69 من عمر المواجهة، بعدما حوّل تمريرة زميله موليت إلى شباك فريق الإمارة، بالكعب على طريقة رابح ماجر في شباك بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1987، لما كان لاعبا مع كتيبة بورتو البرتغالي.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع، بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، والصفحات المتخصصة في نقل أخبار اللاعبين المحترفين، إذ لقي “فنك الصحراء” إشادة واسعة بسبب جمالية هدفه، مثلما حدث الأمر ذاته مع هدفه بالمقصية الرائعة في شباك نادي ليل.

وخسر لاعب “الخضر” ورفاقه المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، على أرضية ميدان ملعب “لاموسون”، في افتتاح الجولة الـ20 من البطولة الفرنسية لكرة القدم، ليتجمّد رصيدهم عند النقطة الـ28 في المركز الـ08.

وشارك دولور في لقاء موناكو أساسيا، وأكمل جميع أطواره، حيث قدّم مردودا جيدا كعادته، نال على إثره أعلى علامة بين زملائه في التشكيلة الأساسية، قُدّرت بـ7.2، منحته إياها شبكة “هوسكورد” البريطانية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

ووصل لاعب المنتخب الجزائري إلى هدفه الـ09 بألوان فريقه مونبلييه، منذ بداية الموسم الحالي في منافسة “الليغ 01″، مُساهما في تسجيل 15 هدفا، عقب صناعته لـ06 أهداف أخرى لرفاقه.

ويُعد نادي موناكو أكثر ناد فرنسي ساهم دولور بتسجيل الأهداف في شباكه طيلة مشواره الكروي، برصيد 10 أهداف صنع 05 أهداف منها.

وتُعتبر شباك فريق الإمارة موناكو، الأكثر زيارة لـ”محارب الصحراء” في 05 مناسبات، مُناصفة مع شباك نادي بوردو، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدّر أندي دولور جدول تقييم لاعبي ناديه الفرنسي، بعد أن مكنته مستوياته التي بات يُقدمها منذ انطلاقة موسم 2021/2020، من الوصول إلى علامة 7.63، ضمن أرقام وإحصائيات موقع “هوسكورد” العالمي.

ويسعى النجم الجزائري لقيادة كتيبة مونبلييه إلى المشاركة في منافسة أوروبية الموسم المقبل، خاصة وأنه رفض مُغادرة الفريق وكشف أنه باق لمواسم أخرى، رغم الحديث عن عروض أندية عدة، ترغب في استقدامه تزامنا مع سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.