الرئيسية » الأخبار » أهم ما جاء في اجتماع الحكومة

أهم ما جاء في اجتماع الحكومة

أهم ما جاء في اجتماع الحكومة

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعا للحكومة، تم خلاله عرض ودراسة مشروع تمهيدي لأمر، وستة مشاريع مراسيم تنفيذية قدمها وزراء العدل والطاقة والثقافة والصحة.

كما عرف الاجتماع الذي جرى بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، تقديم ستة عروض من وزراء قطاعات الرقمنة والفلاحة والموارد المائية والأشغال العمومية، واقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير العدل، حافظ الأختام حول مشروع تمهيدي لأمر يتعلق بحماية الـمعلومات والوثائق الإدارية.

ويهدف مشروع هذا النص إلى تعزيز حماية وأمن المعلومات الـمصنفة للدولة ومؤسساتها، حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

وينص المشروع على تجريم ومعاقبة إفشاء أو نشر الـمعلومات والوثائق الـمصنفة، لاسيما من خلال الاستعمال الـمغرض لتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وقدم وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات عرضا حول مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تحويل مدرسة التكوين شبه الطبي للأغواط إلى معهد للتكوين شبه الطبي.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الـموارد الـمائية حول خمسة (5) مشاريع صفقات بالتراضي البسيط مع مؤسسات عمومية من أجل تكملة أشغال وإنجاز مشاريع تدخل في إطار تصفية الـمياه الـمستعملة وتأمين التزويد بالمياه الصالحة للشرب لبعض ولايات الوطن.

وذكر المصدر أنه “فضلا عن إنجاز 100 بئرًا إضافية، يهدف هذا البرنامج الاستثماري إلى تأمين تزويد الولايات الآتية بمياه الشرب: أم البواقي، باتنة، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، سيدي بلعباس، قسنطينة، بومرداس، خنشلة، تيبازة، ميلة،  والنعامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.