الرئيسية » الأخبار » أهم مخرجات اجتماع الحكومة

أهم مخرجات اجتماع الحكومة

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعا للحكومة، لدراسة مشروعي مرسومين تنفيذيين يتعلقان بقطاعي السكن والسياحة وكذا الاستماع إلى ثلاثة عروض تخص قطاعات الصناعة والداخلية والموارد المائية.

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول، أن الحكومة استمعت في البداية إلى عرض قدمه وزير السكن والعمران والمدينة حول مشروع المرسوم التنفيذي الـذي يؤسس محيط حماية جامع الجزائر.

واستمعت الحكومة بعدها إلى عرض قدمه وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدد قائمة قطاعات النشاطات التقليدية والحرف.

فضلا عن ذلك، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصناعة حول الآليات الجديدة لترقية الاستثمار المنتج وتسيير العقار الصناعي.

كما استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط لفائدة الجماعات المحلية مع مؤسسة عمومية في إطار إنجاز شبكة توزيع الغاز الطبيعي من أجل ربط التجمعات السكانية الثانوية والمشاتي.

وأخيرا، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الموارد المائية حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط بين الديوان الوطني للري وصرف المياه (ONID) وشركة عمومية في إطار التهيئة المائية والزراعية لمحيط هبرة بولاية معسكر.

وفي ختام الاجتماع، جدد الوزير الأول التأكيد على أولويات الحكومة المتمثلة في العمل على تحقيق جملة من الأهداف أبرزها، محاربة البيروقراطية دون هوادة لاسيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار وتحرير المبادرات وتطوير المقاولاتية.

كما أكد جراد على تحديد رزنامة زمنية للانتهاء من عملية تحيين وإثراء النصوص، ومكافحة آفة التبذير بإعادة النظر في التنظيم المؤسساتي وترشيد المصاريف العمومية.

وألح الوزير على الإسراع في تحسين وضعية مناطق الظل وإصلاح المنظومة المالية والبنكية، والتعجيل في رقمنة قطاع الجمارك ومكافحة تضخيم الفواتير، وإضفاء الشفافية على مختلف النشاطات والمعاملات بفضل إرساء نظام وطني فعال للإحصائيات والرقمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.