مؤشر الأمن الغذائي.. الجزائر الأولى إفريقيا
span>أوامر للولاة بتوفير المواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان عبد الحميد خميسي

أوامر للولاة بتوفير المواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، ولاة الجمهورية للسهر على وفرة المواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم.

وأفاد بيان للوزارة، نشر اليوم الاثنين، أن بلجود، وخلال لقائه افتراضيا بالولاة، شدد على إلزامية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان السير الحسن للعملية التضامنية الخاصة بالشهر الفضيل.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير أمر بصب الإعانات المالية الموجهة للعائلات المعنية في الآجال اللازمة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى المجالس الشعبية البلدية والولائية المنصبة حديثا، إذ شدد بلجود على أهمية مرافقة المنتخبين المحليين الجدد ليتسنى لهم القيام بالمهام المنوطة بهم على أكمل وجه.

وحسب وزارة الداخلية، تناول الاجتماع أيضا عرضا تقييميا حول تشجيع الاستثمار على المستوى المحلي وتذليل الصعوبات الإدارية والإجرائية أمام حامل هذه المشاريع.

ونوه كمال بلجود بالنتائج “الإيجابية” التي أسفرت عن عمليات الجرد لمختلف المشاريع المعطلة وإعادة بعثها.

وفي هذا الإطار دعا المسؤول ذاته إلى مضاعفة الجهود سيما من خلال التواصل الدائم مع المستثمرين عبر خلايا الإصغاء المنصبة لهذا الشأن.

وتضمن جدول الأعمال أيضا الوضعية الوبائية التي تشهدها مختلف ولايات الوطن بالصلة مع انتشار فيروس كورونا، حيث تم التذكير بالتعليمات المتعلقة بتفعيل التدابير الوقائية لمجابهة ارتفاع عدد الإصابات.

كما تطرق اللقاء التنسيقي إلى محور العمليات التنموية بالتأكيد على ضرورة المباشرة الفورية للإجراءات التقنية المرتبطة بتجسيد مختلف المشاريع المسجلة ضمن الآجال المحددة بما يسمح بالاستجابة لانشغالات المواطنين.

شاركنا رأيك

  • زكريا فريفط

    الثلاثاء, يناير 2022 00:33

    ماهذا يا جزائر … بهدلتم الشعب.. بتسير سيئ و نفسه القديم.. لا خطط جديدة ابدا .. عقول فاشلة