الرئيسية » رياضة » أولمبياد طوكيو | ارتفاع محسوس لعدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين مقارنة ببداية سنة 2020

أولمبياد طوكيو | ارتفاع محسوس لعدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين مقارنة ببداية سنة 2020

أولمبياد طوكيو | ارتفاع محسوس لعدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين مقارنة ببداية سنة 2020

أثنى وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، في مؤتمر صحفي، على ارتفاع عدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020، المقرر إقامتها الشهر القادم بدولة اليابان.

وكشف سيد علي خالدي في تصريحاته، أن عدد الرياضيين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو، وصل إلى 41 رياضيا جزائريا، ضمنوا تأشيرات التأهل إلى تظاهرة “أم الألعاب”، في تخصصات رياضة مختلفة، إلى حد الآن.

ووصف وزير الشباب والرياضة ارتفاع عدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية، بـ”المحسوس”، مقارنة ببداية سنة 2020، أين كان العدد 14 متأهلا فقط.

وذكّر سيد علي خالدي وزير الشباب والرياضة الجزائري، بحصيلة الرياضيين من الميداليات، البالغة إلى حد الآن 256 ميدالية، تنوعت بين معدن نفيس وفضة وبرونز.

وقال الوزير ذاته، إن حصيلة الرياضيين والميداليات، مُرشحة إلى الارتفاع في قادم الأيام، بخوض رياضيين آخرين منافسات دورات مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، في شاكلة رياضة الكياك كانوي والكراتي والرماية والملاكمة النسوية.

وأشاد خالدي بالرقم القياسي الذي افتكته رياضة المصارعة، لأول مرة في تاريخ مشاركات الجزائر في الألعاب الأولمبية، بتمكن 08 مصارعين جزائريين من ضمان تأهلهم، فضلا عن الانجاز التاريخي لرياضة المبارزة بتأهل 04 مبارزين إلى أولمبياد طوكيو.

ولم يستثن وزير الشباب والرياضة من إشادته، الثناء على الرياضيين الجزائريين من فئة دوي الهمم، المُتأهلين بدورهم إلى الألعاب البارالمبية، المقرر تنظيم فعالياتها بدولة اليابان أيضا، والبالغ عددهم 59 بطلا جزائريا.

واعتبر سيد على خالدي أن النتائج ذاتها، تعكس تحسن مستوى الرياضة الجزائرية في الفترة الأخيرة، في انتظار التطور والتحسن أكثر في الفترة القادمة، باستكمال باقي المنافسات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.