الرئيسية » رياضة » أولمبياد طوكيو.. الجزائر تعزز مشاركتها بانتزاع بطاقات أولمبية إضافية

أولمبياد طوكيو.. الجزائر تعزز مشاركتها بانتزاع بطاقات أولمبية إضافية

أولمبياد طوكيو.. الجزائر تُعزز مشاركتها بانتزاع بطاقات أولمبية إضافية

ارتفع عدد الرياضيين الجزائريين الذين سيشاركون في أولمبياد طوكيو 2020، بعد انتزاع أربعة رياضيين البطاقات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقرر إقامتها باليابان.

وتمكن، أمس الجمعة، أربعة أبطال من رياضة المبارزة، من افتكاك بطاقات التأهل إلى أولمبياد طوكيو2020، وتعزيز حصيلة الجزائر في عدد الرياضيين المقرر مشاركتهم في التظاهرة العالمية.

وجاءت البطاقات المؤهلة للألعاب الأولمبية، التي انتزعها المبارزون، خلال مشاركتهم في دورة إفريقية مؤهلة للألعاب ذاتها، التي أقيمت فعالياتها بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتمكن المبارز أكرم بونابي وسليم حروي من خطف البطاقات المؤهلة في منافسات الرجال، أما كوثر محمد بلكبير ومريم مبياركي فانتزعتا بطاقات مؤهلة في صنف السيدات خلال الدورة الإفريقية.

وخطف أكرم بونابي بطاقته المؤهلة لمنافسة أولمبياد طوكيو، بعدما فاز في النهائي على خصمه السنغالي بابكر صديخ كايتا، بنتيجة 15 مقابل 11، في اختصاص سيف الحسام.

وفي اختصاص سيف الشيش في صنف الرجال أيضا، كان سليم حروب ثاني مبارز جزائري يفتك البطاقة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، من بين المبارزين الجزائريين الأربعة، بعد فوزه بنتيجة 15 مقابل 10 على منافسه فيكتور ألفاريس دي أوليفيرا من دولة جزر الرأس الأخضر.

وحققت الجزائر البطاقة الثالثة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو2020 في رياضة المبارزة، عن طريق كوثر محمد بلكبير، في اختصاص سيف الحسام، بفوزها على النيجيرية أولاأوند بينيديكسيون في النهائي بنتيجة 15 مقابل 13.

وختمت المبارزة مريم ميباركي أضلاع الرباعي المتأهل إلى أولمبياد طوكيو، في الرياضة ذاتها، بإطاحتها في النهائي بجارتها المغربية يسرى زكراني بنتيجة 15 مقابل 10، في اختصاص سيف الحسام.

وبعد تحقيق الرباعي الشاب في رياضة المبارزة، للبطاقات المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو، ارتفع عدد الجزائريين المتأهلين إلى 33 رياضيا، سينافسون في مختلف التخصصات الرياضية الفردية والجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.