span>أولمبياد طوكيو.. تحديد موعد انطلاق أول بعثة أولمبية جزائرية إلى اليابان عبد الخالق مهاجي

أولمبياد طوكيو.. تحديد موعد انطلاق أول بعثة أولمبية جزائرية إلى اليابان

كشف البطلة الأولمبية الجزائرية السابقة حسبة بولمرقة، أن انطلاق رحلة أول وفد رياضي جزائري سيشارك في أولمبياد طوكيو 2020، سيكون بتاريخ الـ19 جويلية المقبل، قبل 05 أيام عن موعد الانطلاق الرسمي للأولمبياد.

وأضافت رئيسة البعثة الأولمبية الجزائرية المقرر أن يشارك رياضيوها في أولمبياد طوكيو، أن رحلة السفر إلى دولة اليابان ستكون انطلاقتها من العاصمة التركية إسطمبول، وسيشهد برنامج الوفد الجزائري 08 رحلات نحو العاصمة اليابانية طوكيو.

 وأكدت حسبية بولمرقة في كلمتها خلال ثاني اجتماع تشاوري، مع الاتحادات الرياضية الوطنية، أنهم سيبذلون قصارى جهودهم، من أجل رفع عدد الرياضيين المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية إلى 45 رياضيا.

وتعهدت البطلة الجزائرية الأولمبية السابقة، أنهم في اللجنة الأولمبية الجزائرية، سيوفرون كل ما يحتاجه الرياضيون المنافسون على البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح بدوره عمار براهمية، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية، أن الاتصالات جارية مع السلطات التركية، لضبط جميع تفاصيل تنقل الرياضيين الجزائريين للمشاركة في أولمبياد طوكيو باليابان.

وشدد عمار براهيمية، على ضرورة التزام كل الاتحادات الرياضية الجزائرية، بتحضير كافة الأمور المتعلقة بسفر رياضييها إلى اليابان، والذي ستكون جميع مصاريفه على عاتق اللجنة الأولمبية الجزائرية.

وذكّر عمار براهمية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية، جميع الاتحادات بموعد التربص التحضيري المُقرر أن يقام في تركيا، من أجل تحضير الرياضيين الجزائريين في أحسن الظروف، قبل التنقل إلى طوكيو يوم 19 جويلية المقبل.

وفي السياق ذاته، عزز أربعة رياضيين من اتحادية المبارزة، حضور الرياضيين الجزائريين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو، بعد انتزاعهم بطاقات التأهل الأولمبية، يوم أمس السبت، خلال الدورة المؤهلة للمنافسة ذاتها، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وانتزع كل من أكرم بونابي وحروي سليم في صنف الرجال وكوثر محمد بلكبير وميباركي مريم في صنف الإناث، بطاقات التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وهي التظاهرة المؤجلة إلى صيف 2021 بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).

شاركنا رأيك