الرئيسية » رياضة » أولمبياد طوكيو.. وصول أول فوج من البعثة الأولمبية الجزائرية إلى اليابان

أولمبياد طوكيو.. وصول أول فوج من البعثة الأولمبية الجزائرية إلى اليابان

أولمبياد طوكيو.. وصول أول فوج من البعثة الأولمبية الجزائرية إلى اليابان

حط أول فوج من البعثة الأولمبية الجزائرية رحاله بالعاصمة اليابانية، اليوم الأحد، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، حسب ما كشفته وزارة الشاب والرياضة على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وكشفت وزارة الشاب والرياضة في المنشور ذاته، على صفحتها الرسمية، أن أول فوج من البعثة الأولمبية الجزائرية وصل إلى اليابان، يتكون من 12 رياضيا جزائريا، ضمنوا تأشيرات تأهلهم إلى أولمبياد طوكيو.

ويمثل الـ12 رياضيا جزائريا، الذي حطوا رحالهم بالعاصمة اليابانية، ستة اختصاصات رياضية، وهي الجيدو وتنس الطاولة والشراع والرماية والمبارزة والتجديف.

ومن المنتظر أن يلتحق في الساعات القادمة، بقية الرياضيين الذين سيشكلون البعثة الجزائرية في أولمبياد طوكيو، حسب المنشور ذاته، الذي لم يكشف وقت الوصول تحديدا.

وضمن 44 رياضيا جزائريا تأشيرات تأهلهم إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، ، في 16 نوعا من مختلف الرياضات، في فرصة لقياس المستوى الحقيقي، الذي وصلت إليه الرياضة الجزائرية.

كورونا تُقلص عدد الرياضيين

تقلص عدد الرياضيين الجزائريين المقرر مشاركتهم في الألعاب الأولمبية، من 44 إلى 43 رياضيا إلى حد الأن، بعد تأكد عدم مشاركة الدراج يوسف رقيقي، بسبب إصابته بفيروس جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأعلت الاتحاد الجزائرية  للدرجات الهوائية، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، يوم أمس السبت، غياب البطل رقيقي، بعد اتضاح أن تحاليل الكشف عن فيروس الجائحة، التي خضع لها جاءت إيجابية.

وكان من المقرر أن يمثل الاتحادية الجزائرية للرياضة ذاتها، كل من يوسف رقيقي ومواطنه عز الدين لعقاب، في منافسات “أم الألعاب”، قبل تأكد إصابة الدراج الأول بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت الاتحادية ذاتها في بيان على صفحتها الرسمية، أنها تعمل حاليا على تعويض غياب يوسف رقيقي، بالدراج حمزة منصوري.

وأكد الاتحادية الجزائرية للدرجات الهوائية، أنها باشرت جميع التدابير اللازمة مع اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو، من أجل السماح لها بتعويض يوسف رقيقي، بمواطنه حمزة منصوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.