الأخبار

أول تعليق للجزائر حول منع مواطنيها من دخول الإمارات العربية المتحدة

أول تعليق للجزائر حول منع مواطنيها من دخول الإمارات

نفت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الأخبار المتداولة حول إيقاف الإمارات العربية المتحدة منح الجزائريين تأشيرة دخول سياحية إلى أراضيها حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان الخارجية تملك منصة أوراس نسخة منه أن “هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأن السلطات العليا الإماراتية، أكدت نفيها جملة وتفصيلا بوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها”، واتهمت الخارجية الجزائرية أطرافا مشبوهة لم تذكرها بالوقوف وراء نشر وترويج وثيقة مزورة أدرج فيها اسم الجزائر”.

وأوضح المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق بالخارجية “أنّ بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى، في حين أن الوثيقة مزورة وغير صحيحة”.

ونشرت وكالة رويترز خبرا مفاده أن دائرة الهجرة الإماراتية وزعت تعميما يقضي بمنع تقديم تأشيرات دخول سياحية إلى دبي للدول الآتية، وعلى الفور: الجزائر ولبنان واليمن وسوريا والعراق وليبيا وأفغانستان وباكستان والصومال وكينيا وتونس وتركيا وإيران، وذلك حتى إشعار أخر.

وتم تداول وثيقة على منصات التواصل الاجتماعي، وزعت على شركات عاملة بمجمع حكومي، تشير إلى منشور من إدارة الهجرة الإماراتية بدأ العمل به يوم 18 نوفمبر 2020.

ولم توضح الوثيقة ما هي أسباب تعليق منح التأشيرات على 13 دولة معظمها عربية وإسلامية لفترة محدودة.

واستثنى التعميم الصادر عن دائرة الهجرة الإماراتية “الأشخاص الذين هم فوق 60 سنة، السفر كعائلة، حاملي تأشيرة الإقامة في دول أخرى”.

اترك تعليقا