الرئيسية » الأخبار » أول تعليق للخارجية المغربية على قرار الجزائر

أول تعليق للخارجية المغربية على قرار الجزائر

مسؤول دبلوماسي مغربي يستفز الجزائر

ردت وزارة الخارجية المغربية، مساء الثلاثاء، على قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، ووصفت القرار بالخطوة الأحادية الجانب من قبل الجزائر، معربة عن أسفها.

وقالت الخارجية المغربية في بيان، إن “القرار غير مبرر تماما، في ظل التصعيد الذي لوحظ خلال الأسابيع الأخيرة”

وأعلنت الجزائر يوم الثلاثاء قطع علاقاتها مع المغرب بسبب “استمرار الأعمال غير الودية والعدائية الصادرة من المملكة ضد الجزائر”.

المغرب رفض مبررات الجزائر، ويزعم أنه سيظل شريكا صادقا ومخلصا للشعب الجزائري، وسيواصل العمل بكل حكمة ومسؤولية من أجل تنمية علاقات مغاربية صحية ومثمرة.

عدد التعليقات: (11)

  1. ماخاصناش شريكا مخلصا يروحو يديروها مع ماليهم اسرائيل نحن شعب الجزائري كرهنا نظام المخزني الدي يتلاعب بلعواطف لعنة الله عليهم

  2. سلطان ابراهيمي

    عفوا ربنا الذي هو ليس ربكم لكم دينكم و لنا ديننا الخاءن لا تامنو كما يقول المثل الشعبي عيينا ما نصبروا دولتنا خولنا لها جميع الصلاحيات و تعهدنا بالوقوف خلفها حتى ان كلفنا ذلك الاستشهاد دولتنا التي تسمونها دولة الكبرانات هي دولة عظيمة تاسست من طرف قاءدنا و اميرنا عبد القادر الذي يشهد له التاريخ بانه لم يكلب من الشعب الجزاءري بان يركع له او يقبل يديه كان في الصفوف الاولى عند الحروب و اماما في اوقات الصلات دولة الجزاءر هي دولة و ليدة عشرات الاجيال اخرها جيل نوفمبر جيشها يحكي التاريخ و باعتراف الامريكيين بانه وفر الحماية لاسطولها و ضباطه بعد الاستقلال تكونوا في ارقى و اكبر الكليات العسكرية اذكر على سبيل المثال الفريق سنفريحة ان لم تعرفوا تاريخه يا المراركة اسءلوا عن اسراءيل لقد شارك و هو ضابط شاب العرب في الحرب على اسراءيل جنيرالاتنا اسءلوا عنهم الدول العظمة و ستقول لكم بان جنيرالات الجزاءر هم مثل جنيرالاتنا و عن الرءيس تبون الذي تدعون بان جابوا العسكر فالعالم يشهد يا فاقدي الوعي و البصيرة ان الشعب هو اللي جابو بعد ان صوت عليها و بناء على دستورنا هو القاءد الاعلى للقوات المسلحة اما عن الذي هو على راس الديبلوماسية الجزاءرية لعمامرة فكل سياسين و كل زعماء و ملوك العالم يشهدون له بالحنكة السياسية و بالقدرة على حل المشاكل و الخلافات الدولية و انتم لاخظت بان القرار لم يتخذ بشكل فرادي بل المجلس الاعلى للامن القومي الذي يتراءسه الرءيس تبون هو الذي قرر وقف العلاقات مطبقا قول رسول الله صلى الله علية و سلم بالحرف الواحد الا و هو قوله من خشنا ليس منا

  3. الشعب الجزاءري والشعب المغربي وجهان لعملة واحدة
    نحن اخوة
    لكن الموصاد والمخزن نقطع معهم كل علاقات

  4. اتمنى ان تعلن الدولة الحدود الغربية ،مناطق عسكرية،عصفور ما يفوت !! وليعلم المخزن ان للصبر حدود!! ما نشوفو شيطان،ما نخزو منو !!👍

  5. هذه بوابة إسرائيل إلى أفريقيا فهي احتضنت الكيان الصهيونى بكل ترحيب وفتحت لهم أبواب المعاهد والمخابرات من اجل وضع مخططاتهم الخبيثة ضد الجزائر اولا ومن ثم ضد أي دولة تعترض على اوجود الكيان الصهيونى في أفريقيا. فالنظام المخزني احتضن كل اصناف اعداء الجزائر وتصدير كل سمومه من مخابرات وجماعات مسلحة من اجل زعزعة امن واستقرار الجزائر

  6. اذا كانت لنا هناك صداقة فهي لا تتعدى الشعب المغربي الشقيق اما هذا النظام المتهالك المتحالف مع الصهونبة والامبريالية فلا يشرفنا ان يكون لنا معه ادني اتصال

  7. نحنو شعب حر لا نريد شريكا متلكم يا المنافقين تحيا الجزائر و شعبها و جيشها و رئيسها

  8. اذا المملكة انفصلت على بنو صهيون وفسخت التطبيع….واذا الشعب المغربي بطرد الصهاينه……….تقدر تقول خاوه..خاوة….غير ذالك فهي عداوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.