الرئيسية » الأخبار » أول تعليق للوزير الأول الجديد أيمن بن عبد الرحمان

أول تعليق للوزير الأول الجديد أيمن بن عبد الرحمان

أول تعليق من الوزير الأول الجديد أيمن بن عبد الرحمان

قال الوزير الأول الجديد أيمن بن عبد الرحمان، في أول تصريح له بعد تعيينه خلفا لعبد العزيز جراد، إنه سيعمل “بكل جهد وتفان” من أجل تطبيق فعال لبرنامج الرئيس عبد المجيد تبون.

وصرح الوزير الأول الجديد للتلفزيون العمومي قائلا: “لقد كلفي وشرفني الرئيس عبد المجيد تبون بالإشراف على تشكيل الحكومة الجديدة، وهذا التكليف سيزيدنا عزما وتفانيا من أجل خدمة وطننا المفدى”.

وأضاف: “سيزيدنا التكليف عزما على العمل بكل جهد وتفان من أجل تطبيق فعال للبرنامج النهضوي للسيد رئيس الجمهورية”.

وتابع: “هذا البرنامج الذي سوف يسمح للجزائر بتحقيق انطلاقتها الاقتصادية المنشودة، هذه الانطلاقة التي بدأت معالمها تبدو في الأفق وسوف نعمل جاهدين كرجل واحد من أجل تكريس كل ما حققناه والمضي قدما في تكريس المعالم الجديدة للجزائر الجديدة”.


وعين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، أيمن بن عبد الرحمان وزيرا أول خلفا لعبد العزيز جراد، الذي قدم استقالة حكومته منذ أيام قليلة.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: “طبقا لأحكام الدستور، ولا سيما المادة 91، الفقرتان 5 و7 منه، عيّن اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أيمن بن عبد الرحمان، وزيرا أول، وكلّفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة، في أقرب وقت ممكن”.

وتسلم أيمن بن عبد الرحمان اليوم الأربعاء بقصر الحكومة مهامه وزيرا أول خلال مراسم تسليم واستلام المهام مع عبد العزيز جراد، حسب ما جاء في بيان للوزارة الأولى.

وشغل مناصب عدة منها مديرا للتشريع الجبائي بالمديرية العامة للضرائب ومكلفا بالدراسات والتلخيص بوزارة المالية ومديرا عاما للضرائب ثم محافظا لبنك الجزائر بين 2019 و2020.

وآخر منصب شغله أيمن بن عبد الرحمان قبل توليه حقيبة الوزير الأول هو وزير المالية في حكومة عبد العزيز جرّاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.