الرئيسية » الأخبار » أول تعليق من كريم طابو على حادثة جنازة الحقوقي علي يحيى عبد النور

أول تعليق من كريم طابو على حادثة جنازة الحقوقي علي يحيى عبد النور

اعتقال الناشط السياسي كريم طابو

رد الناشط السياسي كريم طابو على الانتقادات التي تعرض لها عقب المناوشات التي وقعت بينه وبين رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، أمس الإثنين، في جنازة الحقوقي علي يحيى عبد النور.

وبرر كريم طابو ما بدر منه قائلا إن ما استفزه “من الناحية الأخلاقية هو محاولة هذا الوفد اغتنام هذه الفرصة لإعطاء انطباع للجزائريين أن المجاهد علي يحيى عبد النور حضر جنازته وفد رسمي”.

وأضاف الناشط السياسي في شريط فيديو: “لكن حقيقة الأمر أن هذا الرجل لعشرات السنين ظل يعاني ظلما من هذا النظام.

وتساءل طابو: “كيف يأتي اليوم هذا الوفد يغتنم الفرصة لحضور الجنازة أمام القنوات التلفزيونية وكأن أمرا لم يحدث؟ فالرجل كان يحارب مثل هذه الأساليب”.

وأوضح: “سمعت شبابا داخل المقبرة يرددون بعض الشعارات تنادي “إرحل إرحل” فرددتها تلقائيا دون أن أعلم من يكون المعني”.

واستطرد قائلا: “التقيت بالصدفة ببوزيد لزهاري في المقبرة، وتمنيت عندما كنت في سجن القليعة أن ألتقي به وجها لوجه، وكنت أود طرح هذا السؤال عليه: كيف تجرأت أن تقول باسم حقوق الإنسان إنه لا وجود لمعتقلي الرأي في الجزائر، ونحن موجودون لأشهر في السجون”.

وأعلن رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد الناشط السياسي كريم طابو بسبب تعرضه “للإهانة والسب والشتم”.

وكان لزهاري، تعرض أمس الإثنين للتضييق من قبل عدد من الناشطين من بينهم كريم طابو، خلال مراسم تشييع جنازة عميد الحقوقيين، علي يحيى عبد النور بمقبرة بن عكنون بالجزائر العاصمة.

عدد التعليقات: (4)

  1. ربي يهدي ماخلق وربي يجب الخير نشاءالله لبلاد حتى الجنازة ولات تصفاء فيها لحسبات

  2. نورالدين الجزائري

    ممكن ان أتفهم الامر لكن ليس في المقبرة وثم بماذا يختلف السيد طابو عن همجية العصابة بفعله و تصرفه هذا
    جعلني شخصيا اترحم على العصابة على الاقل كانوا يسرقون ولكن كانوا حضاريين
    هم افرغوا الجزائر من مواردها وهؤلاء يفرغونها من عاداتها و أخلاقها

  3. لقد ولى زمان الديمقراطية الغربية المغشوشة التي تشجع القطيع على التمرد لقد انكشف النظام العالمي الخبيث يكفينا الصراع على السلطة وتركنا كل هموم الاقتصاد نحتاج الاستقرار لكي نبني وطننا فالغرب يريد أنظمة ضعيفة متصارعة مع شعبها حتى لا تستطيع العمل

  4. لقد ولى زمان الديمقراطية الغربية المغشوشة التي تشجع القطيع على التمرد لقد انكشف النظام العالمي الخبيث يكفينا الصراع على السلطة وتركنا كل هموم الاقتصاد نحتاج الاستقرار لكي نبني وطننا فالغرب يريد أنظمة ضعيفة متصارعة مع شعبها حتى لا تستطيع العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.