span>أول ردّ جزائري على عقاب الحكم الغامبي بكاري غاساما وائل بن أحمد

أول ردّ جزائري على عقاب الحكم الغامبي بكاري غاساما

ردّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على الخطوة التي اتخذها الاتحاد الإفريقي بمعاقبة الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي كان أحد الأسباب في إقصاء الجزائر من التاهل لكأس العالم قطر 2022.

وحسب ما نقل موقع المرمى، فقد قال رئيس “الفاف” جهيد زفيزف إنه: “بعدما طرحنا مشكل التحكيم في إفريقيا لرئيس الكاف باتريس موتسيبي، قرر إعادة هيكلة سلك التحكيم، وما وعدنا به بدأ يتجسد على أرض الواقع”، في إشارة إلى استبعاد الحكم الغامبي بكاري غاسما من منافسات إفريقية مهمة.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إبعاد بكاري غاساما عن قائمة الحكام المعنيين بكأس أفريقيا للمحليين بالجزائر شهر جانفي المقبل.

وأوضح جهيد زفيزف أنه من برنامجه أن تكون الجزائر فعالة داخل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسوف تنطلق بصفحة جديدة مع “الكاف” مبنية على الاحترام بين الطرفين، حسب موقع المرمى.

وأقصت “كاف” الحكم غاساما في إدارة مباريات منافسة “الشان” بالجزائر، تجنبا لأي حساسيات مفرطة، قد يتسبب فيها وجود الحكم الغامبي في ملاعب الجزائر وبحضور الجماهير الجزائرية، التي من المتوقع حضورها بقوة في مباريات المنافسة القارية.

ويبقى غاساما شخصا “غير مرغوب” فيه بين أوساط جماهير كرة القدم الجزائرية، بسبب “ذبحه تحكيميا” لمنتخب بلدهم الجزائر، في إياب الدور الفاصل من تصفيات “المونديال” أمام المنتخب الكاميروني، ما جعل “كاف” تقصيه من إدارة مباريات “الشان”، تجنبا لأي حساسية قد تخرج عن إطارها الرياضي.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • Karakano

    الأحد, أغسطس 2022 17:53

    لا أحد قال بمعاقبة كاساما.الموضوع الذي خاض فيه رئيس الكاف هو تجويد التحكيم الإفريقي وهذا مطلب عاد وطبيعي .وعلى عكس ماجاء في المقتل فكاساما تمت ترقيته عندما اختير حكما رئيسيا لمونديال قطر.

  • Kader

    الإثنين, أغسطس 2022 13:42

    هذا ليس بعقاب بل خوفا على الحكم بكاري من الجماهير الجزائرية ومحاولة حمايته.