الرئيسية » الأخبار » أول مسلمة تتولى منصب مدّع عام في الولايات المتحدة

أول مسلمة تتولى منصب مدّع عام في الولايات المتحدة

ستتولى لأول مرة منصب مدع عام فيدرالي في الولايات المتحدة امرأة مسلمة، حسب ما أعلنت عنه وسائل إعلام أمريكية نقلا عن موقع عربي 21.

وأفاد الموقع أن المنصب سيكون للمحامية صايمة محسن، وهي أمريكية من أصول باكستانية، عمرها 52 عاما، وستكون المدعية العام في شرق ميشغان، بداية من شهر فيفري، بدلا عن ماثيو شنايدر الذي قدم استقالته.

المحامية صايمة محسن ولدت في باكستان، وهاجرت لاحقا إلى الولايات المتحدة، لتبدأ العمل في مكتب محاماة عام 2002.

المدعي العام الفدرالي الجديد، شغلت مناصب عديدة، منها نائبة المدعي العام في نيوجيرسي، ومساعدة المدعي العام في مانهاتن، كما عملت محسن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستتولى صايمة وحدة مكافحة العنف والجرائم المنظمة بمكتب المدعي العام، وفرقة مكافحة المخدرات، ووحدة الجرائم العامة، حسب بيان لوزارة العدل الأمريكية.

وقال المدعي العام الفديرالي السابق ماثيو شنايدر، عقب استقالته وتعيين  صايمة محسن في منصبه إنه “يسعدني للغاية أن أترك هذا المنصب في يد واحدة من أفضل المدعين الفيدراليين الذين عرفتهم على الإطلاق، صايمة محسن محامية ديناميكية ومديرة موهوبة”.

كما لفت موقع عربي 21، أن ولاية ميشيغان تضم عددا كبيرا من المسلمين، لا سيما من الأصول الباكستانية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب والمنصب حديثا جو بايدن، كان قد وعد بمحاربة العنصرية والجماعات المتطرفة التي تعادي الأمريكين من ذوي البشرة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.