الرئيسية » الأخبار » أياماً بعد نقله إلى سجن البيّض..رشيد نكاز يقاضي وزير العدل

أياماً بعد نقله إلى سجن البيّض..رشيد نكاز يقاضي وزير العدل

أياماً بعد نقله إلى سجن البيّض..رشيد نكاز يقاضي وزير العدل

رفعت هيئة دفاع الناشط السياسي رشيد نكاز، شكوى ضدّ وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي لدى المحكمة العليا، بهدف متابعته قضائيا.

واعتبر محامو نكاز في العريضة المودعة بتاريخ 31 جانفي المنصرم، أن متابعة موكلهم باطلة، مبرّرين ذلك بكونها تمت بتاريخ 4 ديسمبر 2019 من طرف نيابة محكمة الدار البيضاء.

في حين كان وزير العدل آنذاك في حالة قبول منصب “دون وجه حق” بعد تعيينه من طرف رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح دون أن يخوّله الدستور ذلك، حسب قولهم.

وتابع أعضاء هيئة دفاع رشيد نكاز القول إن “شرعية منصب زغماتي انطلقت بداية من تعيينه من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحالي ضمن حكومة جراد بتاريخ 2020”.

 

جدير بالذكر أن هيئة دفاع نكاز، تقدّمت قبل أسبوعين بشكوى إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشأن حبس موكلها “تعسفيا”.

يذكر أن المصالح المعنية حوّلت الناشط السياسي رشيد نكاز من المؤسسة العقابية بالقليعة نحو سجن الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيّض، حسبما نقلته الصفحة الرسمية له على موقع فيسبوك.

وجاء قرار تحويله أياما بعد تأييد غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة، قرار أمر إيداع الناشط السياسي الحبس المؤقت، مع رفض الإفراج عنه.

ويتابع رشيد نكاز بتهم تحريض السكان على حمل السلاح والإضرار بنواب المجلسِ الوطني والشروع في منع مواطنين من ممارسة حق الانتخاب بواسطة خطة مدبّرة والتحريض على التجمهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.