الرئيسية » الأخبار » أيّام عنّابة للفيلم القصير من 26 إلى 28 أكتوبر 2019

أيّام عنّابة للفيلم القصير من 26 إلى 28 أكتوبر 2019

أيّام عنّابة للفيلم القصير من 26 إلى 28 أكتوبر 2019

فيصل شيباني

أكد مدير أيام عنابة للفيلم القصير، رشيد سعيدي، خلال ندوة الصحفية، إنّ فعاليّات الدورة الـثالثة عشر لأيام عنابة للفيلم القصير تنطلق يوم السبت 26 أكتوبر 2019، وتمتد إلى غاية الاثنين 28 أكتوبر 2019 بدار الثقافة محمد بوضياف لولاية عنّابة.

وأوضح مدير الأيام على أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات السينمائية، التي من شأنها المساهمة في إثراء الحقل السينمائي بالولاية، مردفا أن الدورة الحالية ستعمل على تشجيع الشبان الموهوبين ومرافقة طلبة ورشة السمعي البصري بدار الثقافة، لصقل مواهبهم، من خلال الاستمرار في التكوين وخلق فرص للتبادل والاحتكاك بين الهواة والمحترفين من كل الوطن.

من جهته، كشف عبد الحكيم جبنون المكلف بالإعلام عن برنامج الدورة، المقدّرة بـ26 فيلما، في فئات الفيلم الروائي القصير والفيلم الوثائقي القصير، إلى جانب فئة أفلام الهواة، كما سيتم تنظيم ورشتين، الأولى تتعلق بإدارة الممثل، والثانية حول تقنيات المونتاج أو التركيب.

وبخصوص لجنة التحكيم، أفاد جبنون أنها تتكون من ثلاثة أسماء لها حضورها في المشهد السينمائي، إذ يرأس اللجنة الصحفي والمهتم بالشأن الثقافي والناقد السينمائي فيصل مطاوي، وفي العضوية كل من سليم أقار مدير المركز الجزائري للسينما (السينماتيك)، والسينمائي أحمد زير.

وخلال هذه التظاهرة السينمائية سيتم الوقوف عرفانا للمثل حميد قوري نظير مساره الفني في المسرح والتلفزيون، وسيتم تكريمه إلى جانب  المنتج حميد بن عطية.

إلى ذلك، أشاد المدير الفني، أحمد هامل بالمستوى الفني لطلبة ورشة السينما والسمعي البصري بدار الثقافة محمد بوضياف، نظير تتويجهم بأهم الجوائز الممنوحة في عديد التظاهرات السينمائية على المستوى الوطني والعربي.